سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي
سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي

سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 7 يناير 2018 11:23 صباحاً.
سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي - العرب نيوز - سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - صرح سفير بلغاريا بالقاهرة لوبومير بوبوف، بأن بلاده التي تتولي حاليا رئاسة الإتحاد الأوروبي تحت شعار «متحدون نقف أقوياء»، وضعت 4 أولويات أساسية خلال رئاستها للإتحاد، وهي: التماسك الاقتصادي والاجتماعي والاقتصاد الرقمي، والمهارات من أجل المستقبل، وأمن واستقرار أوروبا والآفاق الأوروبية، والتواصل مع غرب البلقان، مشيرا إلى أن الإتحاد الأوروبي على أعتاب مرحلة جديدة من الإصلاحات التي سوف تجعله أكثر اتحادا وأقوى وأكثر ديمقراطية.

جاء ذلك في حديث خاص لسفير بلغاريا أجرته معه وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليـوم الأحـد، بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية للإتحاد الأوروبي بدءا من أول يناير الجاري ولمدة 6 أشهر.

واضاف السفير بوبوف إن صوفيا سوف تعمل على دعم التماسك الاقتصادي والاجتماعي من خلال العمل على السياق المالي متعدد السنوات وسياسة زراعية مشتركة ومتماسكة ودعم الإتحاد الاقتصادي والمالي للإتحاد الأوروبي بينما سوف تركز في محور الاقتصاد الرقمي والمهارات على تعزيز السوق الموحدة الرقمية وهذا يشتمل حزمة من الإجراءات تتعلق بالأمن السيبراني.

وأكمل أن الإتحاد الأوروبي يولي اهتماما واضحا بأمن واستقرار ورفاهية غرب البلقان ولهذا تنوي الرئاسة البلغارية الاستفادة القصوي من خبرتها الإقليمية بدون خلق توقعات خاطئة بمسانده الإصلاحات المتعلقة بدخول عدد دول غرب البلقان ووضعها على أجندة الإتحاد الأوروبي، مشيرا إلى أن صوفيا سوف توفر الدعم الجيوسياسي والاقتصادي لغرب البلقان من خلال تحسين الربط بالطرق والسكك الحديدية والجوي والرقمي والتعليمي والطاقة.

وتابع: أنه من المقرر أن تستضيف بلغاريا قمة غير رسمية على مستوى القادة بين دول الإتحاد الأوروبي وغرب البلقان في 17 مايو القادم بصوفيا، مشيرا إلى أن المفوضية الأوروبية برئاسة جان كلود جونكر تنوي نشر استراتيجية المفوضية حول دخول صربيا والجبل الأسود المرشحين المتقدمين بنجاح في غرب البلقان.

واستطرد بوبوف أن الرئاسة البلغارية سوف تعمل على وضع وتنفيذ آليات فعالة لزيادة أمن مواطني الإتحاد الأوروبي وتعزيز الرقابة على الحدود وإدارة أكثر فعالية لعمليات الهجرة، وذلك في ضوء البيئة الحالية التي تتسم بمجموعة من التهديدات الداخلية والخارجية، فضلا عن مخاطر عناصر جديدة في مجالات الاقتصادية والمالية والطاقة والبيئية والقانون والاجتماعية، مؤكدا اهتمام صوفيا باستعادة الأداء الطبيعي لمنطقة شنجن.

وردا على سؤال بشأن التحديات التي يواجهها الاتحاد الأوروبي في مجالي الإرهاب والهجرة، اخبر بوبوف إن بلغاريا سوف تعمل على دعم كافة الإمكانيات لتحسين التعاون بين أجهزة الأمن وتنفيذ القانون وتبادل المعلومات بين الوكالات الأوروبية من أجل مكافحة الإرهاب وتحسين المرونة والحفاظ على مستويات عالية للأمن السيبراني.

أما عن الهجرة، أشار إلى أن صوفيا تولي اهتماما خاصا بتنفيذ نظام مستدام لإدارة الهجرة وزيادة فعالية لسياسة العودة وأنها سوف تعمل على دعم الحوار مع الدول الثالثة، مؤكدا أهمية إحراز التقدم فيما يتعلق بإصلاح نظام اللجوء الأوروبي المشترك على أساس مبادئ المسئولية والتضامن الحقيقي ومواصلة مناقشة القوانين التشريعية في إطار هذا النظام.

وردا على سؤال بشأن السياسة الدفاعية والخارجية المشتركة للاتحاد، اخبر إن الرئاسة البلغارية سوف تتعاون مع جهاز الاتحاد الأوروبي للأمن والدفاع من أجل تنفيذ كافة المبادرات المنبثقة عن الاستراتيجية العالمية للاتحاد الأوروبي وتعزيز التعاون بين الاتحاد وحلف الناتو وضمان أمن غرب البلقان من خلال بناء قدرات هذه الدول حتى تتمكن من التصدي للتحديات الأمنية بشكل مستقل.

وحول السياسة مع دول الجوار الأوروبي، اخبر إن صوفيا سوف تعمل على دعم جهود الممثلة العليا للاتحاد الأوروبي للتوصل إلى حل سلمي للنزاع في ســوريا واستئناف المفاوضات في جنيف تحت رعاية الأمم المتحدة وتخفيف أوضاع المواطنين السوريين الضعفاء بما يتماشى مع استراتيجية الاتحاد الأوروبي تجاه الأزمة السورية.

وأكمل بوبوف أن بلغاريا ستدعم تعزيز جهود إعادة الإعمار والمصالحة في الـعـراق، بالإضافة إلى إيجاد حل سياسي للأزمة في لـيبـيا على أساس خطة المبعوث الخاص للأمم المتحدة، مؤكدا اهتمام الاتحاد الأوروبي بالمساعدة في إحراز تفوق في عملية السلام في الشرق الأوسط على أساس حل الدولتين من خلال المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وردا على سؤال حول وضع القدس، اخبر إن موقف بلغاريا والاتحاد الأوروبي هو دعم استكمال عملية السلام بالشرق الأوسط بعودة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى مائدة المفاوضات، مؤكدا أن وضع القدس من في إطار القضايا محل التفاوض وأننا نعتبر القدس مدينه المستقبلية لكل من وإسرائيل؛ على حد تعبير السفير.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - سفير بلغاريا في بالقاهرة: 4 أولويات أساسية خلال رئاستنا للاتحاد الأوروبي

المصدر : بوابة الشروق