طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة
طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة

طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 14 يناير 2018 12:05 صباحاً.
طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة - العرب نيوز - طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أعلن بهاء الدين طليبة عضو اللجنة المركزية لحزب جبهة التحرير الوطني عن تاريخ ميلاد التنسيقية الوطنية لمساندة الرئيس الجزائري بـوتفليقة الترشح لعهدة خامسة انه سيكون خلال الأسبوع الثاني من شهر جانفي الجاري على اقصى تقدير في ندوة صحفية سيتم تخصيص تاريخها في خلال اسبوع . 

واضاف طليبة أن التنسيقية التي أعلن عنها حديثآ تحتوي شخصيات وطنية وأحزاب سياسية منها الإسلامية ومنظمات حكومية وأخرى غير حكومية وشخصيات رياضية وأعضاء بالبرلمان بغرفتيه.

يأتي هذا مع اقتراب نهاية العهدة الرابعة للرئيس بوتفيلقة وبداية العد التنازلي لرئاسيات 2019 .والفت التنسيقية عودتها إلى واجهة المشهد السياسي مع اقتراب المواعيد الرئاسية فلم يتبق من عمر الرئاسيات المزمع تنظيمها ربيع 2019 سوى القليل، حيث تزامن ظهورها مع تعالي أصوات المعارضة بتنظيم رئاسيات مسبقة وتطبيق المادة 102 من الدستور التي تنص على إعلان المجلس الدستوري شغور منصب الرئيس بعد تدهور حالته الصحية وهو الذي لم يظهر في خطاب رسمي أمام الشعب منذ 2012 حسبها.

مشاركة الأحزاب الإسلامية في التنسيقية المساندة للرئيس بوتفليقىة ستتحدد رسميا من عدمها خلال انعقاد الاجتماع التنسيقي المرتقب. من جهتها الأحزاب التي تنشط تحت قبعة المعارضة قد تعلن ولاءها في أية لحظة حسب متتبعين للوضع السياسي السائد في البلاد علي الرغم من وان التنبؤ بمن سيخلف بوتفليقة في قصر المرادية أمر صعب في ظل غياب منافسين حقيقيين .

وبالعودة إلى مشروع قانون تعديل الدستور سنة 2008 المتعلق بفتح العهدات وإعادة صياغته من جديد في فيفري 2016 بمصادقة البرلمان بالإجماع بعودة غلق تعدد الترشح لأكثر من عشر سنوات فان بوتفليقة يكون قد في إطار لنفسه عهدة خامسة وسط تقَهقر دور المعارضة وتعالي الأصوات المطالبة بترشح الرئيس لعهدة خامسة غير قابلة للتجديد .

واعتمادا على ما سبق فان سيناريو أن يخلف بوتفليقة نفسه سنة 2019 أمر شبه وارد علي الرغم من بعد تشرذم المعارضة وفشلها الذريع في لم شملها خلال التشريعيات الأخيرة في انتظار ما ستحدثه الأيام القليلة القادمة في حال ظهور منافسين آخرين .

 

ح.سطايفي للجزائر تايمز


 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - طليبة يستعد للإعلان عن تنسيقية لمساندة بوتفليقة للهردة خامسة

المصدر : الجزائر تايمز