في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟
في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟

في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:43 مساءً.
في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ - العرب نيوز - في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) -   اشتعلت الأزمة داخل النقابة الصيادلة، على خلفية قرار النقيب بإيقاف 6 أعضاء عن العمل وإحالتهم للتحقيق ومنع دخولهم مبنى النقابة، فيما ردّ الأعضاء بإيقاف النقيب عن العمل لمدة 3 أشهر وإبلاغ النيابة العامة للتحقيق في عدة "مخالفات".

 

 وسادت حالة من اللغط والتخبط داخل النقابة، بعدما أصبحت  الاتهامات متبادلة  بين النقيب الدكتور محي عبيد وأعضاء مجلسه من الصيادلة وسط غيوم لم تحدد من سينتصر ويظفر بإحكام قبضته على النقابة بعد.

 

واضاف الدكتور محي عبيد، نقيب الصيادلة، إنه في ظل الظروف الدقيقة التي مرت بها البلاد مع بداية العام، وجهود الدولة بمختلف أجهزاتها و رغبة الشعب بجميع طوائفه للحفاظ على استقرار وأمن الوطن، خرجت طائفة من أعضاء مجلس النقابة عن السرب مدفوعة بأهداف شخصية أو أطماع انتخابية أو غيرها لتكدير السلم و الأمن الاجتماعي داخل أروقة و جدران النقابة العامة.

 

وأكمل "عبيد"، أن هذه الفئة - بعينها -  تكرر ما فعلته من قبل في ٢٠١٤ وبنفس الأسلوب وفي ظروف مشابهة لما يحدث حاليا، مشيرًا إلى أن " عدد أعضاء المجلس أصدروا قرارات باطلة ونشر افتراءات وأكاذيب لا علاقة لها من الحقيقة في شيء".

 

وركز أنه سيتخذ الإجراءات القانونية ضدها، منوها إلى أنها لا تستند لقانون أو لائحة ولكن للأسف الشديد إثارةً البلبلة في هذا التوقيت وخرقا للنظام العام ومخالفةً للقانون واللائحة وخروجاً عن الاعراف والتقاليد النقابية والمهنية.

 

وأكمل نقيب الصيالة:"إزاء ذلك أصبح من اللازم توضيح الموقف ووضع تلك الأمور في نصابها أمام جموع الصيادلة لأن المسألة ليست اختصاصات بعد مرور ثلاثة أعوام فقد جاء نص المادة (29) من قانون النقابة محدداً اختصاصات مجلس النقابة، بالعمل على تحقيق أهداف النقابة ووضع وسائل تنفيذها ومتابعتها وذلك من خلال قرارات المجلس".

 وأوضح محي عبيد، أن تنفيذ قرارات مجلس النقابة من اختصاص النقيب حصرًا وقصرًا كما جاء بنص المادة ( 30) حيث أعطت للنقيب حق  تنفيذ قرارات مجلس النقابة وتمثيل النقابة لدى الجهات الإدارية والقضائية، وذلك بمعاونة هيئة مكتبها من جهة والموظفين في نفس سياق وله أن ينيب أحد الأعضاء في عدد اختصاصاته، إذ أن المادة (29) حددت اختصاص مجلس النقابة .

 

واستطرد "محي"، أن المادة(٣٠)حددت مباشرة اختصاصات النقيب، مضيفًا أن ما صدر عن مجلس النقابة من قرارات برئاسة وكيل النقابة رغم وجود النقيب -المختص قانونا برئاسة اجتماعات مجلس النقابة - وعدم إنابة الوكيل ليخلفه في رئاسة الاجتماع رقم (٦١).

 

وتابع :"إنما هو افتئات على اختصاص النقيب يجعل ما صدر من تصرفات منعدمة الأثر و باطلة بطلانا مطلقا لعدم المشروعية ومخالفة نصوص القانون واللائحة الداخلية للنقابة وسؤالي الأخير لماذا تسعون دائما إلى تشوية رمز النقابة بالأكاذيب". 
  
وتعليقًا على هذه التصريحات اخبر الدكتور" أحمد أبو دومة"، المتحدث باسم نقابة الصيادلة، إنه من حق الدكتور محي التعليق على قرارات المجلس، مؤكدًا  أن الوضع الحالي فى النقابة مستتب للغاية، لافتًا إلى أن هناك ثلاث لجان تعمل بشكل طبيعى، والعمل مستمر فى النقابات الفرعية.


 وأكمل "أبو دومة " لـ مـصـر العربية، أن النقيب لا يعترف بأى من المجالس التى تم عقدها بدء من المجلس رقم 60، ولذلك فإن تطلب الأمر سيتم سلك اتجاه القضاء الإداري للفصل فى الأمور المختلطة.


والمح "متحدث النقابة"، إلى أن هناك عدد من نشطاء الصيادلة يحاولون التقريب بين وجهات النظر المختلفة مع الدكتور محي عبيد، أعضاء ومجلس النقابة.

 

وفى السياق اخبر الدكتور " ثروت حجاج"، رئيس لجنة الصيدليات بالنقابة، إن مجلس النقابة قد اتخذ القرار المناسب فى واقعة الدكتور "محي عبيد" وذلك بعد الاستغلال لمنصبه كنقيب فى مخالفات لبعض القرارات الخاصة بالجمعية العمومية.


وأكمل "حجاج" لـ مـصـر العربية، أن المجلس لن يتقَهقر فى قراره وأن القرارات التى تم اتخاذها قرارات صائبة، وإنها لا تمثل مصالح شخصية للأعضاء ولا يوجد أى انتماءات للإخوان من قبل أعضاء الملجس .

 

والمح "حجاج" إلى أن النقيب يدعى هذه الادعاءات فقط كنوع من الشو الإعلامى ولكن لا يوجد صحة لها.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟ عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - في انتخابات الصيادلة .. من يسيطر على النقابة؟

المصدر : مصر العربية