عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون»
عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون»

عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» " وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 02:43 مساءً.
عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» - العرب نيوز - عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» .

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - "هلوسة، وجنون، وعدم تقدير المسافات، ونوبات من الذعر والتشنجات".. هذه عدد الأعراض الجانبية المعروفة حتى اﻵن لمخدر "الإستروكس"، أو "مخدر الشيطان"، المخدر اﻷقوى واﻷخطر بين باقي المواد المخدرة، بحسب صندوق مكافحة اﻹدمان.

 

"الاستروكس ليس مخدر ولكن يتكون من نبات البردقوش أو المرمرية كعشب أخضر، ويضيف  عليه المتعاطي الأتروبين، والهيبوسيامين، والهيوسين، وجميعها عقاقير مشروعة.

عند تعاطيه عن طريق التدخين، يتعرض الشخص لمشاكل صحية كبيرة جداً، ويضع عليه بعد ذلك مادة الكيتامين التي تحقن به الحيوانات لتهدئتها ثم يتعاطاه، مما قد يؤدي للوفاة، بحسب ما أكده اللواء زكريا الغمرى، مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية.

 

وتكمن المشكلة الرئيسية بمخدر الاستروكس، في أن المواد المكونة له غير مدرجة في الجدول الملحق بقانون مكافحة المخدرات، ما يجعلها خارج نطاق التجريم القانوني، وبالتالي لا يعاقب القانون على تداولها أو تعاطيها.

 

وأوضح الدكتور تامر حسنى استشاري علم النفس بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان،  أن "الاستروكس" يزداد مفعوله 200 مرة، عن مخدر الماريجوانا، ومخدر الحشيش.

 

وأكمل حسني لـ"مـصـر العربية"، أن "الاستروكس" عبارة عن خلطة تم تصنيعها من مواد كيميائية، من نبات البردقوش، مع عدد المواد الكيميائية المسكنة والأتروبين، والهيبوسيامين، والهيوسين، ويتم بيع الجرام من هذا المخدر بأسعار تتراوح من 250 إلى 300 جنيه، ويباع في أكياس ويحتوى كل كيس على 4 جرامات، ويختلف ثمن الكيس من منطقة لأخرى، ومن شخص لآخر، ويروج له تجار المخدرات على أنه أفضل من الحشيش والبانجو.

                     من نبات البردقوش ينتج الاستروكس

وركز أن "الاستروكس"،  مخدر مميت قد يؤدي نفس واحد منه إلى هبوط حاد في الدورة الدموية، ويؤدي للوفاة، مشيراً أن هناك حالات موت حدثت بالفعل نتيجة تناول هذا المخدر، كما أن اكثـر الحالات التي تتعاطاه تتحول إلى عيادة التشخيص المزدوج نتيجة التأثير الفعال للمواد الكيميائية التي يتم خلطها بالعشب.

 

ولفت استشاري علم النفس بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان، أن "الاستروكس" يعلن بنسبة لا بأس بها بين طلاب الثانوية العامة، لافتاً أنه جاء في المرتبة الرابعة بعد الحشيش والبانجو والترامادول، وفقاً لتقرير صندوق مكافحة اﻹدمان، وهو أمر في غاية الخطورة.

 

والمح حسنى أن أعراض انسحاب المخدر من الجسم نفسية أكثر منها جسدية، ومنها الأرق والاكتئاب والتغير المزاجي وتستمر من 7 إلى 10 أيام.

 

وفي يوليو الماضي لقي شاب مصرعه خلال تناوله مخدر "الاستروكس" حيث أصيب بدوار وسقط من شرقة شقته بالطابق الثالث فى مدينة نصر.


بدأت تفاصيل الواقعة بتلقى قسم أول مدينة نصر بلاغا بسقوط شاب من عقار توفى على إثرها نتيجة إصابته بكسر فى الجمجمة ونزيف داخلى، وانتقل رجال المباحث لمكان الواقعة وتبين من التحريات والتحقيقات أن المتوفى يعانى من الأدمان، حيث تم ضبط مخدر الأستروكس فى طيات ملابسه.


وتبيَّن من التحريات أن المتوفى كان يتعاطى المخدر خلال وجوده فى شرفة شقته وتسبب له فى إصابته بدوار فاختل توازنه وسقط جثة هامدة، وتستمع النيابة لأقوال أسرة الشاب لبيان ظروف وملابسات وفاته.

 

وفى فبراير الماضى، تمكنت مباحث ، من كشف لغز العثور على جثة "م.س.ع"، 29 سنة، داخل سيارته بمنطقة النزهة.

 

 وتبين أنه توفي نتيجة تعاطيه جرعة زائدة من مخدر الأستروكس. وعثرت قوات الامن على جثة الشاب فوق مقعد القيادة، وعلى فمه آثار رغوات بيضاء، وجثته سليمة ولا توجد عليها آثار عنف، وأثبتت بطاقات هوية الشاب، أنه يعمل في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وكان يقضي إجازته بالقاهرة.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - عبر «البردقوش».. الاستروكس مخدر «ضد القانون»

المصدر : مصر العربية