تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين»
تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين»

تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين» ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين»" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 04:47 مساءً.
تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين» العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين» - العرب نيوز - تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين» .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين».

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - شهدت اسـعار الدواجن المجمدة المطروحة في منافذ وزارة التموين والتجارة الداخلية تراجعا من ٢٩ إلى ١٧ جنيها، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء صلاحيتها، فيما سجلت اسـعار الدواجن الحية في السوق المحلي ٢٥ جنيها للكيلو.

واضاف الدكتور عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن وزارة التموين قامت بافتعال أزمة وإغراق السوق بكميات كبيرة من الدواجن المجمدة، والتي انخفضت أسعارها إلى بين١٥ إلى ١٧ جنيهًا بدلًا من 28 للكيلو، مؤكدًا أن الوزارة استوردت ٢٠٠ ألف طن دواجن مجمدة تقريبا، في حين أن السوق المحلي شبه مكتفي ذاتيًا من الدواجن، حيث يغطي الإنتاج المحلى نسبة 95% من الاستهلاك، موضحًا أن السوق المحلي لا يحتاج أكثر من استيراد 70 ألف طن.

وأكمل السيد لـ« اليـوم»، أن هناك بالفعل حالة إغراق حقيقي للسوق بالدواجن المجمدة، نتيجة وجود آلاف الأطنان المستوردة، بمخازن وزارة التموين والتي عجزت عن التصرف فيها، علي الرغم من وأن السوق الحالي يشهد توافر الدواجن الحية وانخفاض أسعارها، وهو ما إِضطر التموين وهيئة السلع الغذائية لبيع الدواجن بأسعار مخفضة وصلت إلى 40%، حتى لا يتسبب تخزينها في انتهاء صلاحيتها.

واضاف رئيس شعبة الدواجن: «لدينا اكتفاء من الدواجن بنسبة 95%، وهي نسبة تركز أن الفجوة بسيطة ولا تجعلنا نلجأ إلى استيراد كميات كبيرة لأن الطلب يوازي الإنتاج تقريبًا».

هاجمـت الأجهزة الرقابية بوزارة التموين والتجارة الداخلية حملات مكثفة على الأسواق للتأكد من سلامة وصلاحية الدواجن لدي فروع المجمعات التجارية وكذلك السلاسل التجارة.

وأسفرت الحملات عن مطابقة المعروض من الدواجن للمواصفات وصلاحيتها للاستخدام الآدمي وفق لفواتير الشراء وتواريخ الإنتاج والانتهاء المدونة علي الدواجن، وتبين آن الدواجن الموجودة في الأسواق برازيلية المنشأ تم استيرادها بمعرفة جهاز الخدمة الوطنية ، في إطار خطة الدولة لإتاحة وتوفير السلع الأساسية والإستراتيجية وعدم ترك الساحة لتحكم عدد التجار وزيادة الأسعار بدون مبرر على المستهلكين.

أنبأ آن الشركة القابضة للصناعات الغذائي قررت خفض سـعر كيلو الدواجن من ٢٩ إلى ١٧ جنيه وفق لآليات العرض والطلب والبيع من خلال المجمعات الاستهلاكية في إطار دورها المجتمعي، وناشدت وزارة التموين بالمواطنين الإبلاغ عن اَي شكاوي تتعلق بجودة المعروض من السلع الأساسية ومدة صلاحيتها على الخط الساخن ١٩٥٨٨ الخاص بجهاز حماية المستهلك.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين» العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين» عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - تعرف على اسـعار «الفراخ» في الأسواق.. وسر تراجعها في منافذ «التموين»

المصدر : المصرى اليوم