منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا
منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا

منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 06:26 مساءً.
منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا - العرب نيوز - منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا.


(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - (أ ف ب)

انتقدت منظمات دولية، اليـوم السـبت، فى ظهور تركيا لاستخدامها "القوة المميتة" ضد النازحين السوريين الذين يحاولون العبور إلى أراضيها، ودعت أنقرة إلى التوقف عن إعادتهم "قسرياً" وفتح الحدود أمامهم.

وقالت المنظمات، إن رصاص حرس الحدود الأتراك تسبب خلال الأشهر الاخيرة بمقتل عشرة أشخاص.

وجاء فى ظهور للمنظمات، أن "حرس الحدود التركية المغلقة مع ســوريا يطلقون النار عشوائياً ويعيدون بشكل جماعى طالبى اللجوء السوريين الذين يحاولون العبور إلى تركيا".

واضاف البيان إن "السوريين الهاربين إلى الحدود التركية بحثاً عن الأمان واللجوء يُجبرون على العودة مرة أخرى بالرصاص وإساءة المعاملة".

ونقلت المنظمات عن لاجئين نجحوا بالعبور إلى تركيا بين مايو ديسمبر 2017 قولهم إن حرس الحدود الاتراك أطلقوا النار عليهم وأنهم تعرضوا للضرب والاحتجاز والحرمان من المساعدة الطبية.

وأفاد 13 شخصاً إن نيران حرس الحدود أسفرت "عن مقتل عشرة أشخاص، بينهم طفل".

واعتبرت المنظمات أن "على الحكومة التركية أن تصدر تعليمات موحدة إلى حرس الحدود فى جميع نقاط العبور بعدم استعمال القوة المميتة ضد طالبى اللجوء"، مشددة أنه "لا يجوز إساءة معاملة أى طالب لجوء".

وطالبت بـ"حظر الإعادة القسرية"، مضيفة "على تركيا أن تسمح لآلاف السوريين اليائسين الذين يلتمسون اللجوء بعبور الحدود".


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - منظمات دولية تنتقد استخدام تركيا "القوة المميتة" فى صد النازحين من سوريا

المصدر : اليوم السابع