فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب
فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب

فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 3 فبراير 2018 06:34 مساءً.
فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب - العرب نيوز - فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - اخبر المرصد السوري لحقوق الإنسان إن فصائل سورية مقاتلة أسرت السـبت طيارا بعدما أسقطت طائرته الحربية، من طراز سوخوي 25، التي كانت تستهدف منطقة سراقب في محافظة إدلب (شمال غرب). ولم يحدد المرصد الجهة التي أسرت الطيار لكنه أوضح أن هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) تنشط في المنطقة.

أسرت فصائل مقاتلة السـبت طيارا روسيا بعدما أسقطت طائرته الحربية في محافظة إدلب في شمال غرب البلاد، وفق ما أحرز المرصد السوري لحقوق الإنسان.

واضاف مدير المرصد رامي عبد الرحمن إن "الطائرة من طراز سوخوي25  كانت تستهدف منطقة سراقب قبل أن يتم إسقاطها فوق بلدة معصران"، مشيرا إلى أن "الطيار طفر بالمظلة قبل أن يلاحقه المقاتلون ويتمكنوا من أسره".

ولم يتمكن المرصد من تخصيص الجهة التي أسرت الطيار، موضحا أن هيئة تحرير الشام (النصرة سابقا) وفصائل أخرى تنشط في المنطقة.

وتشن طائرات حربية سورية وروسية منذ مساء الـجمعة عشرات الغارات العنيفة على منطقة سراقب، وفق المرصد السوري.

وتسيطر هيئة تحرير الشام على الجزء الأكبر من محافظة إدلب، فيما تتواجد فصائل مقاتلة أخرى في مناطق محدودة منها.

وأسقطت فصائل مقاتلة وإسلامية خلال سنوات النزاع عددا من الطائرات والمروحيات السورية، إلا أن إسقاط طائرة حربية روسية يبقى أمرا نادرا. وكان قد قتل خمسة جنود روس في بداية آب/أغسطس 2016 بعدما أسقطت مروحيتهم في محافظة إدلب أيضا.

ومنذ25  كانون الأول/ديسمبر، تنفذ قوات النظام السوري بمسانده روسي هجوما في ريف إدلب الجنوبي الشرقي، حيث تمكنت من السيطرة على عشرات القرى والبلدات إلى جانب مطار أبو الضهور العسكري بعد اقصاء هيئة تحرير الشام والفصائل المقاتلة.

وتصعد قوات النظام السوري في الأيام الأخيرة قصفها لمناطق عدة في شمال غرب ســوريا. وأسفر القصف الجوي قبل يومين عن مقتل خمسة مدنيين في مدينة سراقب.

فرانس24/أ ف ب

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - فصائل سورية تعلن إسقاط طائرة حربية روسية وأسر قائدها في إدلب

المصدر : france24