أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر
أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر

أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 12:07 صباحاً.
أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر - العرب نيوز - أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - كشف رئيس الجمعية الوطنية لاتهاب الكبد الفيروسي بوعلاق عبد الحميد عن عدد المصابين بمرض الالتهاب الفيروسي صنف _ب_ و _ج_ و الذي يقدر بمليون و نصف مليون جزائري مؤكدا انتشار المرض بشكل أكبر في شرق البلاد. 
وانتقد بوعلاق الغياب التام للكشف المبكر على هذا المرض عبر كل التراب الوطني وهو ما يرفع -حسبه- من حصيلة ضحايا هذا المرض الصامت.
وركز بوعلاق عبد الحميد في تصريح صحفي على هامش اليـوم الدراسي الذي نظمته الجمعية بمناسبة اليـوم الوطني لمرض التهاب الكبد الفيروسي بأن وزارة الصحة لا تحمل برنامجا وطنيا لمكافحة مرض التهاب الكبد الفيروسي الذي يعرف انتشارا واسعا بين المواطنين مؤكدا ضرورة تفعيل هذا البرنامج من خلال ثلاث فرع ويتعلق الأمر بفرع الكشف المبكر وفرع التكفل بالمرضى عن طريق الأدوية أو زراعة الكبد في حالة مرض التليف الكبدي وفرع الوقاية من المرض الذي ينتقل عن طريق الدم أو اللعاب. كما شدّد بوعلاق على غياب ثقافة التبرع بالأعضاء في الجزائر وهو ما يمد -حسبه- من معاناة مرضى تليف الكبد الذين لا يجدون متبرعين لحالاتهم الصعبة وذلك بسبب عزوف الجزائريين عن التبرع بأعضائهم مثلما هو معمول به في عديد الدول العربية والأوروبية.
في نفس سياق كشفت مديرة المواد الاستشفائية على مستوى مخابر _بيكر_ الجزائرية الدكتورة نوّال ليندة عن دواء _صوفوص داكلا_ الجديد المعالج لمرض الجينات الستة للاتهاب الكبد الفيروسي وتلف الكبد الذي تم تسجيله على مستوى وزارة الصحة ليتم  توزيعه على صيدليات المؤسسات الاستشفائية خلال الأشهر القليلة و هو دواء من صنع جزائري موجه لعلاج مرضى التهاب الكبد الفيروسي بشكل مجاني حسب ذات المصدر.
م. خ

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - أكثر من 1.5 مليون مصاب بالتهاب الكبد الفيروسي في الجزائر

المصدر : الجزائر تايمز