أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة
أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة

أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 12:57 صباحاً.
أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة - العرب نيوز - أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - فتحت بلدية محافظة فيفاء عددا من الطرق الفرعية والرئيسية بعد حدوث انهيارات صخرية واحتجاز مركبات نتيجة هطول أمطار غزيرة مساء (السـبت) على عدد من جبال المحافظة، واستمرت 4 ساعات، إذ باشرت الآليات الثقيلة فتح الطرق وإزاحة الصخور، كما لحقت الأضرار بعدد من المدرجات الزراعية. ووجه محافظ فيفاء محمد الغزي فرق الطوارئ وبمتابعة الجهات الحكومية بالميدان للوقوف على ما سببته الأمطار مع إزالة الانهيارات وتنظيف الطرق من الصخور والأتربة، والاطمئنان على المواطنين ومساعدتهم.

وركز لـ«عكاظ» رئيس بلدية فيفاء الدكتور سالم بن منيف استنفار البلدية جهودها لفتح الطرق بشكل سريع، ومباشرة 5 فرق ميدانية لفتح الطرق الفرعية والرئيسية، مبينا أن فرق الطوارئ تستقبل البلاغات على مدار الساعة لتنتقل للموقع وتقوم بإزاحة الانهيارات وإصلاح الطرق وانقطاع الكهرباء عن عدد الشوارع وتنظيف مخلفات السيول والمستنقعات المائية التي تخلفها الأمطار.

فيما وجهت إدارة التعليم تعميما لكافة قادة وقائدات المدارس حول الحالة المطرية التي تمر بها المنطقة، مفاده: «نظرا لتوقعات الأرصاد وحسب الخرائط المناخية تتعرض المنطقة لحالة مطرية تستمر طوال هذا الأسبوع، وعليه نأمل من الجميع دفع قادة وقائدات المدارس لأخذ الحيطة والحذر وتنفيذ التدابير المناسبة خلال وبعد هطول الأمطار وتفعيل لجنة السلامة والطوارئ بالمدارس والصلاحيات الممنوحة لهم في حالات الإخلاء وتعليق الدراسة حسب الحالة مع إشعار إدارة الأمن والسلامة بذلك». في نفس سياق، هطلت أمطار غزيرة على محافظة ظهران الجنوب سالت على إثرها الأودية والشعاب، وشملت الأمطار العديد من المراكز منها مركز الثويلة والمرة والغايل، وانذر الدفاع المدني في منطقة عسير المواطنين من النزول في بطون الأودية وكذلك في مجاري السيول.

حاصرت مبنى الأمانة في مشهد يتكرر سنوياًأرجأت الأمطار الغزيرة المصحوبة بزخات من البرد التي هطلت على منطقة جازان البارحة مواعيد إقلاع عدد من رحلات الطيران من مطار الملك عبدالله، ما أدى إلى تكدس المسافرين في صالات الانتظار رغم تلقيهم رسائل على جوالاتهم تفيد بتأخير مواعيد الإقلاع، كما منعت الصيادين من الإبحار جراء سطوع أمواج البحر، إضافة إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عدد القرى والمراكز. ورصدت «عكاظ» خلال جولتها الميدانية في الأحياء السكنية البارحة سطوع منسوب مياه الأمطار أمام مدخل الأمانة والطرق المحيطة بها والمؤدية إليها في مشهد يتكرر كل عام خلال هطول الأمطار.

وأدت الأمطار لاحتجاز السيارات والمركبات بعد أن أغرقت المياه الشوارع الرئيسية في أحياء الساحل والكورنيش والسوق الداخلي والمطار والروضة والكورنيش والحزام والساحل المطل على حي السوق الداخلي، كما تضررت عدد المنازل القديمة بعد أن تسربت إليها مياه الأمطار.

وحاصرت مياه الأمطار أسواق الخضار والفاكهة والسمك ما أعاق الوصول إليها من قبل المتسوقين.


نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - أمطار جازان.. انهيارات صخرية واحتجازات.. وصلاحيات لتعليق الدراسة

المصدر : عكاظ