اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر
اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر

اقتصاديون: التجارة الحرة مع تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر

، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "

اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر

" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 09:19 صباحاً.
اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر - العرب نيوز - اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز،

اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر

.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تشهد العلاقات المصرية الروسية تعاونا في الجانب الاقتصادي حديثآ، حيث أعلن ديميترى ميدفيديف، رئيس الوزراء الروسي في خطوة جديدة، البارحة، البدء هذا العام في عملية تفاوض لإبرام اتفاقيات تجارة حرة مع مـصـر مع دول الاتحاد الأوراسي، الذي يندرج تحت عضويته بيلا روسيا وكازخستان وأرمينيا، وروسيا، قرغزيستان.

على الجانب الآخر يصف مصطفى بدرة الخبير الاقتصادي، الاتفاقية، بالإيجابية، التي تأتي في إطار سعي الدولة للانفتاح على جميع دول العالم، بهدف تكوين مصالح وتكتلات اقتصادية وسياسية مع كافة الأطراف، من خلال فتح الأسواق مشتركة، لضمان قوة واستقلالية الاقتصاد ، بعيدا عن الاعتماد الكامل على شريك واحد.

 وتفسيرا لذلك، يرى بدرة أن الاتفاقية تعد خطوة أولية لتنشيط التعاون بين البلدين، موضحا أنها سوف تكون عاملا رئيسيا في تحفيز الجانب الروسي على إقامة مصانع وخطوط إنتاج في الداخل، للاستفادة من التسهيلات القانونية، والتصدير إلى أفريقيا بعد ذلك، باعتبار مـصـر بوابة إلى أسواق القارة السمراء، فضلا عن خلق تلك المشاريع  فرص عمل وتقليل معدلات البطالة، مما يساهم في زيادة معدلات النمو.

ومن جهته لفت محمد فراج أبو النور، خبير في الشأن الروسي، إلى أن هناك عدد الاحتياطات التي يجب الاهتمام بها خلال المفاوضات، مشيرا إلى أن الميزان التجاري بين البلدين يميل إلى صالح روسيا، إذ تقل القدرة التصديرية المصرية عن نظيرتها، بواقع حجم صادرات يبلغ نصف مليار دولار، بينما يصل حجم الواردات إلى 4 مليارات دولار.

كما انذر الخبير في الشأن الروسي، من فتح السوق المصري أمام المنتجات الروسية، بشكل مطلق، فضلا على التخلي عن تحصيل الجمارك، ما يوفر قدرا أكبر من النفقات لروسيا دون مـصـر، مطالبا بمناقشة التفضيلات الجمركية لكل سلعة على حدة وفق أهميتها للجانب المصري، بعيدا عن الإعفاء المطلق، حال توقيع هذه الاتفاقية.

ولتعظيم التعاون بين البلدين، اقترح أبو النور تطبيق التبادل بالعملات المحلية بين الطرفين، بهدف تقليل الطلب على الـدولار في صفقات مـصـر الخارجية، وتعزيز الاحتياطي من العملة الصعبة، كما يساهم ذلك في تعظيم قيمة الجنيه المصري، من خلال تكوين فائض من العملة المصرية لدى الجانب الروسي، ما يدفعه إلى زيادة واردته من مـصـر لاستخدام الفائض.

 

 

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ،

اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر

العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر

اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر

عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - اقتصاديون: التجارة الحرة مع روسيا تحفز الإنتاج.. والإعفاء الجمركي خطر

المصدر : الوطن