فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض
فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض

فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 11:06 صباحاً.
فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض - العرب نيوز - فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تنبؤ رئيس الجمعية الفلكيّة بجدة المهندس ماجد أبو زاهرة، أن تشهد الكرة الأرضية، اليـوم الأحـد، وقوع الكويكب الكبير نسبياً (2002 AJ129) في أقرب نقطة على مسافة تعادل 11 مرة المسافة بين الأرض والقمر، ولن يكون مشاهداً بالعين المجردة.

واضاف أبو زاهرة: إن “الكويكبات عبارة عن قطع من الصخور أو المعادن – معظمها حطام من تشكل نظامنا الشمسي – وتحلق بالقرب من كوكبنا معظم الوقت والصغيرة؛ منها ما يدخل الغلاف الجوي بشكل متكرّر إلى حد ما”.

وأكمل: “الكويكب (2002 AJ129) أثار ضجة خلال الأسابيع الماضية بسبب حجمه الكبير نسبياً؛ حيث يبلغ ما بين (0.5 كم) و(1.2 كم)، إضافة إلى سرعته العالية، وسيكون قريباً إلى الأرض عند الساعة 12:30 ليلاً بتوقيت الـسعـودية (9:30 بتوقيت غرينتش) ويكون على مسافة 4.2 مليون كيلومتر”.

وتابع متحدث فلكية جدة أنه في ذلك الوقت ستبلغ سرعته حوالي 76 ألف ميل بالساعة، وهي أعلى من أغلبية الأجسام القريبة عند تحليقها بالقرب من الأرض، وقالت “وكالة الفضاء الامريكية "ناسا"” إن تلك السرعة المرتفعة هي نتيجة لمدار الكويكب الذي يقترب من الشمس تقريبا 11 مليون ميل (18 مليون كم)، ويجب التأكيد أن مدار هذا الكويكب معروف بدقة وتشير الحسابات إلى أن الكويكب (2002 AJ129) لن يصطدم بكوكبنا اليـوم 4 فبراير ورغم ذلك سيخضع للمراقبة لزيادة معرفتنا به.

واستطرد مصرحاً إنه “بشكل عام لم يتم رصد أيّ كويكبات أو مذنبات من شأنها أن تؤثر في الأرض في أيّ وقت في المستقبل المنظور، فكل الكويكبات المحتملة الخطرة المعروفة لديها فرصة ضعيفة أقل من 0.01 % للتأثير في الأرض خلال الـ 100 عام المقبلة، إلى جانب ذلك فإن قبة السماء تخضع للمراقبة بشكل دائم وعلى مدار الساعة عبر كثير من المراصد المنتشرة حول العالم بحثاً عن الكويكبات الكبيرة التي يمكن أن تلحق الضرر بكوكبنا وتحديد مساراتها عبر الفضاء للمستقبل القريب”.


ask3.png
شاركنا بتعليقك

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، لحيث تم نقل الان خبر فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - فلكيّة جدة: كويكب ضخم يقترب من الأرض

المصدر : صحيفة المواطن