الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء
الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء

الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء ، زوارنا الكرام حصرنآ منا علي تقديم محتوي اخباري مميز، ينال استحسان زوارنا الكرام, وحرصآ منا ايضآ علي تقديم الاخبار من المصادر الخاصة بها بكل مصداقيىة وشفافية عبر موقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" نعرض لكم خبر اليوم وهو خبر "الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء" وهو خبر بتاريخ اليوم الموافق الأحد 4 فبراير 2018 11:45 صباحاً.
الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء - العرب نيوز - الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء .حيث ننشر لكم متابعينا في كل بقاع الوطن العربي جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا العرب نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء.

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - أخبار لـيبـيا 24 – خاص

مع انتشار السلع الغذائية التي قاربت على الانتهاء وتداولها بكافة محال بيع المواد الغذائية في مدينة بنغازي، انتاب عدد المواطنين شكوك بحدوث ضرر لمثل هذه المنتجات التي قد تكون لها تأثر وقتي أو بعيد المدى عليهم أو على أطفالهم.

وسألت وكالة “أخبار لـيبـيا 24″ الجهات المختصة عن وجود مثل هذه المنتجات في المحال التجارية، حيث أكد عضو مكتب الإعلام بجهاز الحرس البلدي بنغازي محمد العبيدي، أنه لا يوجد قانون يقضي بمصادرة بضائع لم ينته تاريخ صلاحية استهلاكها ولو قبلها بيوم واحد.

واضاف ” بالنسبة لما اثير حول منتج الحليب الذي تنتهي صلاحيته خلال شهر فبراير الجاري فقد تمت مخاطبة جهاز الرقابة على الأغذية والأدوية ونحن في انتظار الرد، نافيا التحقيق في حالات تسمم نتيجة تناولها لأحد أنواع من الحليب يباع في الاسواق قاربت صلاحية استهلاكه على الانتهاء”

وأكمل العبيدي، أنه لا يوجد قانون بسحب المواد الغذائية التي شارفت على الانتهاء، مستثنيا من ذلك حالات سوء التخزين وهذه تستدعي مصادرتها لسوء تخزينها، لافتا إلى أن الحليب ومشتقاته سريعة التفاعل في الظروف غير الصحية وهذا تطلب اخذ عينة وإرسالها للرقابة”.

وركز تواصل جهاز الحرس البلدي مع المستشفيات العاملة بالمدينة لمتابعة أي حالة قد تطرأ بسبب تسمم من المواد الغذائية أو الأغذية الجاهزة.

من جانبها نفت مدير مكتب الإعلام بمستشفى طب وجراحة الأطفال بنغازي هدي كويري، البارحة السـبت، استقبال المستشفى لأي حالات تسمم نتيجة تناول حليب يباع في السوق المحلي هذه الأيام، شارفت صلاحيته على الانتهاء.

وكانت دوريات غرفة عمليات غرب بنغازي بالتعاون مع وحدة الظواهر السلبية التابعة للإدارة العامة للبحث الجنائي بنغازي تمكنت في يناير الماضي، من ضبط موادا غذائية وعصائر منتهية الصلاحية وغير صالحه للاستهلاك البشري تباع داخل الاسواق الشعبية وما يسمى “بسوق العشيه” سوق دينارين.

وكذلك ضبط سيارة نوع “كنتر” محملة بعدد 446 صندوق عصير، مصدر الصنع لـيبـيا، خالية من الاجراءات القانونية او افادة من جهاز الرقابة على الأغذية والأدوية، بالإضافة إلى أنوع من الجبنة منتهية الصلاحية والتونة والشاي والعديد من مواد تنظيف.

نشكركم زوارنا الكرام علي متابعتنا ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا دائمآ، الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء العرب نيوز ، حيث تم نقل الان خبر الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء عبر موقعنا العرب نيوز، لاتنسوا متابعينا عمل "لايك" علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" ليصلكم جديد الاخبار بشكل متجدد وسريع لحظة وقوع الخبر.

العرب نيوز - الحرس البلدي يبين ما أشيع حول الحليب الذي شارفت صلاحيته على الانتهاء

المصدر : ليبيا 24