5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»
5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»

5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، 5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:15 مساءً، سارة واحد

رحيل «عراب الشباب»، هكذا هاجم يوم الثاني من أبريل 2018 رحيل أحد رموز الأدب في مـصـر، إذ غادر عالمنا الكاتب والطبيب أحمد خالد توفيق، رائد أدب الرعب، عن عمر يناهز 56 عاما، إثر إصابته بأزمة صحية.

 

هذا الرحيل الذي حول مواقع التواصل الاجتماعي إلى سرادق عزاء كبير، ساهم فيه أيضًا عدد من المشاهير الذين حرصوا على تسديد رسائل للكاتب الراحل تقديرًا لمكانته الأدبية.


عمرو الليثي
أبرز الرسائل الموجهة للراحل أحمد خالد توفيق، حضرت من قبل الإعلامي «عمرو الليثي»، حيث نعى «الليثي» الكاتب والروائي الكبير، داعيا الله أن يرحمه وأن يُلهم أسرته ومحبيه الصبر والسلوان.

 

والمح الليثي، في منشور عبر صفحته على موقع «فيس بوك»، إلى أن «الثقافة والأدب المصري فقدا روائيا كبيرا له إسهاماته الأدبية المهمة، والتي أثرت الثقافة العربية على مدار السنوات الماضية، فقد كان مفكرا وكاتبا رائعا، وأحد أبرز كُتاب قصص التشويق في الوطن العربي.. رحم الله الروائي أحمد خالد وأسكنه فسيح جناته وإنا لله وإنا إليه راجعون».

 

نبيل فاروق
الرسالة الثانية التي وجهت للراحل «أحمد خالد توفيق»، حضرت من قبل الكاتب «نبيل فاروق»، حيث اخبر إن الراحل كان بمثابة فكر ورؤية ومبادئ، ومبتكرا في جميع كتاباته، حتى إنه أُطلق عليه «عراب الرواية المصرية»

 

وأكمل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح دريم»، أنه طوال حياته كان يشاد بعلمه وثقافته وأخلاقه، باعتباره محبا للجميع ومبدعا في كل درب من دروب الكتابة.

 

محمد دياب

 

            
أما الرسالة الثالثة، فجاءت من قبل السيناريست «محمد دياب»، حيث نشر «دياب» عبر صفحته على موقع «تويتر» تويتة ذكر فيها:«يا رب يا دكتور أحمد خالد توفيق يكون واصلك طاقة الحب اللي مشفتش زيها في حياتي، من كل الناس اللي زعلانة على إنك سبتنا.. يمكن مشيت بدري بس مستحيل كنت هتتحب وهتتقدر أكتر من الدرجة دي لو عشت ميت سنة.. الله يرحمك ويصبر جيل كامل كنت بالنسبة له أب وأخ كبير.. مع ألف ألف سلامة».

 

 

إيناس عبد الدايم
وبالنسبة للرسالة الرابعة فقد حضرت من قبل «إيناس عبد الدايم» وزيرة الثقافة، فقد نوهت «عبد الدايم»، أن الثقافة المصرية والعربية فقدت روائيا عظيما طالما أثرى الحياة الثقافية في مـصـر والوطن العربى.

 

 

البرادعي
        
كما وجه الدكتور محمد البرادعي، المدير الأسبق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رسالة للعراب قائلا:« أنه يشكل جزءًا من وجدان الشباب وإيمانهم بالحرية والعدالة».

 

5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، 5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك».

العرب نيوز - 5 رسائل تنعي «أحمد خالد توفيق».. عمرو الليثي عن رحيل العراب «فقدنا روائيًا كبيرًا».. نبيل فاروق «مبدع في كل دروب الكتابة».. ومحمد دياب «ربنا يصبر جيل كامل على فراقك»

المصدر : الموجز