فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله
فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله

العرب نيوز - فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:28 مساءً- ملخص e86e68e729.jpg

ما زال إعلان فضل شاكر تراجعه عن الاعتزال، مطروحًا للمناقشات الجدلية على مواقع التواصل، وقد عاد لدائرة الضوء بعد طرحه جزءا من أغنية جديدة له في إطار ألبوم يُعد له حاليًا، علي الرغم من أن النجم اللبناني تعرض لانتقادات واسعة من قِبل فنانين.

ما زالت توابع الظهور الإعلامي الأول للفنان فضل شاكر، العائد من عالم الإرهاب والتطرف، مستمرة على مواقع التواصل الاجتماعي، علي الرغم منً في النطاق اللبناني، حيث شهدت الساعات الأخيرة حالة من الجدل والاحتفاء أيضًا برجعوه للظهور والغناء مجددًا، حيث فاجأ النجم اللبناني جمهوره بفيديو لأغنيته الجديدة، والتي تحمل اسم "ليه الجرح"، في إطار إطلالته الأخيرة في سلسلة "حكاية طويلة" التي بُثت عبر قناة "الجديد"، فيما أطلق منتقدون له وسم #فضل_شاكر_إرهابي، غرّد عبره الكثير من الرواد الرافضين لعودته للساحة الفنية مرة أخرى.

اقرأ أيضًا.. فضل شاكر.. ملك الرومانسية الذي تحول إلى «إرهابي» ثم عاد للديار

مايا دياب

النجمة مايا دياب، شاركت عبر الهاشتاج، وهاجمت من خلال حسابها على "تويتر" فضل متهمةً إياه بـ"الوقاحة"، وكتبت في تغريدتها: "وقح صراحة".

مايا ليست أول الفنانين الذين هاجموا فضل، وسبقها عدد من الأسماء ومعظمها من مواطنيه، ومنهم:-

رامي عياش

النجم رامي عياش، علّق على الحكم الصادر بحق فضل شاكر، في سبتمبر الماضي، مغرّدًا عبر حسابه بـ"تويتر": "من نسى فضل البلد الذي يعيش فيه واعتدى على جيشه وأثبت أنه (التنكة) المصداية الحقيقية، هو من حكم على نفسه بالسقوط. لشهداء الجيش اللبناني تحية".

راغب علامة

المطرب اللبناني الكبير راغب علامة، اتهم شاكر، خلال لقائه بالإعلامية منى عبد الوهاب، في برنامج "مصارحة حرة"، فبراير 2016، بتهديده بالقتل، وأكمل: "تفاجأت بموقفه ضدي، وقمت برفع دعوى قضائية"، مؤكدًا أنه كان أول من هُدّد بالقتل من قبل فضل لأسباب طائفية، مشدّدًا على أن التهديد موثّق لدى الجهات الأمنية اللبنانية.

جورج وسوف

خلال حلقة من برنامج "تاراتاتا" مايو 2015، رفض جورج ذكر اسم فضل شاكر، مشيرًا إلى أنه خُدع به، وأنه كان يحبه ويحترمه، وكان يراه شخصًا حساسًا، ولكن ظهر مغاير ذلك، وأردف: "كنت أحوَل"، بعد أن اتهمه "فضل" في أنه ركع تحت أقدام النظام السوري.

إيوان

في يوليو 2013، وخلال حديث له عبر أثير "لبنان الحر"، ذكر المطرب إيوان، أن النجم يخسر بسبب مواقفه السياسية، ولكن النجم مواطن، ويحق له أن يُعطي رأيه من دون تجريح وإثارة الفتن، مضيفًا: "أصالة مثلًا أعطت رأيها بشكل حضاري، لكن ما أخذ به فضل شاكر ليس حضاريًا، خسرنا صوتًا جميلًا كان يوصل الفرح والسلام، واليوم يبث الفتنة والشر بين اللبنانيين ولا نريده حتمًا".

شمس الكويتية

النجمة الكويتية شمس، هاجمت فضل في مارس 2013، بسبب تصريحاته حول الفن حينها، وتحريمه الغناء بعد اعتزاله، وقالت: "فضل هاجم الفنانين، وحرم الغناء، وكأنه يقول للجميع أنا ربكم الأعلى، وكأنه على حق وكلنا على خطأ"، مضيفةً خلال استضافتها على قناة "الجديد"، "من حق فضل التمسك بما يعتقده، لكن لا بد أن يتذكر أنه كان يعيش هذه الحياة، ويجب أن يعرف أن معظم محبيه من المسلمين والسلفيين والمارونيين، كان من المفترض ألا يتحدث بهذه الطائفية".

بشار إسماعيل

النجم السوري بشار إسماعيل، صب هجومًا عنيفًا على فضل شاكر، في مارس 2012، ووصفه بأنه "فنان من المرتزقة"، وذلك بعدما أيّد الشيخ السلفي أحمد الأسير، متسائلًا: "متى التقت السلفية بالفن يومًا؟"، مضيفًا في تصريحات له، أن ما أخذ به فضل ينسف تمامًا أي صفة فنية له، وأن الأجدر به أن يعتزل الفن ويخلع عن نفسه الطقم الرسمي والكرافيت ليرتدي بدلًا منها الجلابية والعقال والكوفية، كما وعليه استبدال أمكنة نشاطه، لتصبح بؤر الإرهاب بدلًا من المسارح التي كان يخدع الناس فيها بحفلات كانت تنتهي، عندما يقوم السلفيون إلى نشاطهم الخفي في الليل.

واصل إسماعيل: "كنت سأستغرب قيام فضل بما أخذ به لو لم أكن على علم بتاريخه المخفي، فعندما نعرف أنه شخص خلع عن نفسه جنسيته الفلسطينية واستبدلها بجنسية أخرى، كما وقام بإلغاء اسمه الحقيقي وكنيته واستبدلهما باسمين آخرين، يكون من الطبيعي بمكان أن يقوم هذا الشخص بالتحالف مع شياطين في سبيل تخريب بلدان.. فضل قد يستفيد من التيار السلفي الذي انتمى إليه بجماهيرية هنا وهناك بين السلفيين، لكن ما الذي قد يستفيد منه السلفيون منه؟ أعتقد أنهم سيستغلونه لدعم برامجهم في تجميع عدد  الناس الذين يمكن أن يضحك عليهم شخص مثل أحمد الأسير، وبعدها سيطردونه بل وربما يحاكمونه على سهرات وحفلات أحياها في الماضي".

فضل شاكر له 11 ألبومًا غنائيًا، وقد لُقب بـ"ملك الرومانسية"، وصار أحد أبرز المطربين في الوطن العربي، قبل أن يعلن اعتزاله الفن عام 2012، وأطلق لحيته، وتورط بعدها في عدد من القضايا، أبرزها انتماؤه لتنظيم مسلح، والقيام بأعمال إرهابية، وصدر ضده حكم غيابي بالحبس لمدة 15 عامًا، في سبتمبر الماضي، ثم أعلن تراجعه عن الاعتزال، وتبرأ من جرائم قتل بحق جنود لبنانيين نسبت له.

فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله.

العرب نيوز - فنانون هاجموا فضل شاكر.. مايا وصفته بـ«الوقح» وعلامة اتهمه بمحاولة قتله

المصدر : التحرير الإخبـاري