أخبار الفن | عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة
أخبار الفن | عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة

عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "أخبار الفن | عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، انبأت دكتور سهير عبدالسلام عميد كلية آداب جامعة حلوان، إن السينما والمسرح يشكلان وعي العديد من الشباب بل والمجتمع لقدرتهما في جذب الانتباه بطرق سهلة وبسيطة.

 

وأضافت "عبدالسلام" في تصريحات علي الرغم من لـ"العرب نيوز الفني" مستعينة بالفيلسوف الألماني "هربرت ماركيوز" في النظرية النقدية أنه هناك فن يدعى "الفن الإقطاعي"، وهو الثقافة الراقية مثل "الأوبرا" عندما يمضـي البعض إلي الأوبرا يرتدي الزي الرسمي الخاص بها، لأنه يريد فن حقيقي، وهو الفن كما يجب أن يكون، وهناك أيضًا الفن الواقعي الذي يجسد الواقع والذي نراه الآن، هو فن ما تحت الواقع وهو الذي يأتي بأسوأ ما في الواقع ويمكن أن لا يمس الواقع، مثل الأفلام المسيئة للهوية المصرية في الوقت الراهـن، وهي أفلام "السبكي" الذي نجح في جذب فكر الشباب له بطريقته الذي أبهرهم بها وأسباب هذا الفن هو أزمة اقتصادية".

 

وتابعت: "أعتقد الشباب الآن لا ينتظر من يقول له الصح والغلط وأنه يريد أن يعيش حالة من الفوضي حالة من السير في كل الاتجاهات المتضادة في وقت واحد، وهي تجربة كل شئ، وهي التي تتوافق مع الأفلام التي تعرض الآن ومن وجهة نظري الشخصية والحل الوحيد هو أن يكون للدولة مؤسسة فنية تتبع الدولة لإنتاج أفلام وأعمال درامية تُعبر عن هذه المُثل التي ستنقرض في وقت من الأوقات وتنتقي النصوص والألفاظ والشخصيات والمناظر التي تحقق القوة الناعمة التي تبين الجانب الجمالي والايجابي بالدولة".

 

وأشادت "عبدالسلام" بتجربة "مسرح مـصـر" والتي جذبت عدد كبير من الشباب إلي عروضها قائلة: ""مسرح مـصـر" يُقدم رسالة مباشرة وغير مباشرة لاحتوائه علي مضمون ورسالة وبُعد إنساني وبُعد أخلاقي يُقدم من خلال العمل، وأعتقد أنها تجربة ناجحة جدًا والمعني الغير مباشر هو العمل كفريق عمل، كما فعل النجم أشرف عبدالباقي باحتضانه مجموعة من الشباب وأنه يقدمها ويبروزها بطريقة أمينة ومهذبه فكان الناتج ناجح بالشكل الذي نراه فهم علي مستوي عالي من الفن".

 

وأضافت: "أعتقد أنها رسالة أخري وهي أن الجيل الأكبر أحتضن الجيل الأصغر وكيف استطيع أخلق تجربة وأنجح فيها واكتشف جيل جديد من الفنانين".

 

أخبار الفن | عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة.

العرب نيوز - أخبار الفن | عميد آداب جامعة حلوان: أفلام "السبكي" أساءت للمجتمع.. وعلى الدولة محاربته بهذه الطريقة

المصدر : الفجر