4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز
4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز

العرب نيوز - 4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 12:43 صباحاً- ملخص fbd5759eb7.jpg

تعود ياسمين عبد العزيز إلى السينما من خلال فيلم "الأبلة طم طم"، الذى تجسد من خلاله دور مدرسة موسيقى، وهى الشخصية التى تشابهت مع أدوار عدد من الفنانين فى أعمالهم السابقة، منهم أحمد آدم فى "صباحو كدب".

النجمة ياسمين عبد العزيز، تعود  لجمهورها هذا العام بفيلم "الأبلة طم طم"، المقرر البدء فى تصويره خلال أيام قليلة، ليكون عودة للتعاون بين ياسمين والمخرج على إدريس بعد 10 سنوات غياب، بعدما أن قدما سويا أفلام "الثلاثة يشتغلونها"، و"الدادة دودي" وفيلم "عصابة الدكتور عمر"، وينخرط فى بطولته، بيومى فؤاد وحمدى المرغنى ومصطفى أبو سريع، وهو من تأليف أيمن وتار، وكان آخر تواجد للفنانة فى السينما عام 2016، من خلال مشاركتها فى فيلم «أبو شنب»، التى ظهرت من خلاله بدور ضابطة شرطة تعمل في إحدى الوظائف اﻹدارية.

وتجسد ياسمين فى «الأبلة طم طم» شخصية «مدرسة مزيكا» فى مدرسة أطفال، جبانة للغاية، وتتعرض لعدة مواقف كوميدية من أولياء الأمور وخلافه.. ولم تكن ياسمين الأولى التى تجسد دور «مدرسة مزيكا» فى السينما، فسبقها عدد من الفنانين بتقديم هذا الدور وهم:

أحمد آدم «صباحو كدب»

عام 2006، جسَّد أحمد آدم شخصية «نعناع»، الذى يهوى الغناء، من خلال فيلم "صباحو كدب"، وهى الشخصية، التى كانت تدور فى إطار كوميدى، حول مدرس موسيقى كفيف، تنشأ بينه وبين التلاميذ ومدرسين المدرسة العديد من المواقف الكوميدية، كما كان يعمل بفرقة موسيقية شعبية في الأفراح، وتحاول أسرته (زوج والدته وزوجته)، خداعه من الأجل الاستيلاء على أمواله.

لم يحقق الفيلم النجاح المطلوب منه فى دور السينما، حيث لم تتخط إيراداته حاجز المليونى جنيه، وخرج من السباق بسرعة، وينخرط فى بطولته بجانب أحمد آدم كل من أميرة فتحى، أميرة العايدى، محمد شرف، ولطفى لبيب، سيناريو وحوار أحمد عبد الله، وإخراج محمد النجار، إنتاج كامل أبوعلى.

محمد فؤاد وأحمد حلمى "رحلة حب"

بطريقة مختلفة، قدم الفنانان محمد فؤاد وأحمد حلمى، دور مدرسي موسيقى في فيلم «رحلة حب» عام 2001، من خلال شخصيتى على ورمزى اليتامى، اللذين عاشا طفولتيهما في أحد الملاجئ بالإسكندرية، ثم قررا أن يتجها إلى القاهرة للعمل بإحدى المدارس الابتدائية، ويحاولان تعديل الأوضاع السيئة بالمدرسة التي التحقا بها، لكنهما يواجهان مدير المدرسة الفاسد وباقي المدرسين، الذين لا يرغبون في تعديل أي شيء، ويقع البطلان في مشاكل كثيرة، يترتب عليها فصلهم من المدرسة ويصبحان عاطلين.

ويقع علي عن طريق الصدفة فى الحب، ومن خلال الأحداث يحاول ابن عم الفتاة الذى يطمع فى ثروتها إفساد هذه العلاقة ويعرض والد الفتاة على «علي» مبلغا من المال مقابل أن يتخلي ابنته، لكنه يرفض، ويقرر والد الفتاة السفر بها الى الخارج، وتتغير الأحوال ويصبح لعلى رصيد فى عالم الفن، ويتزوج حبيبته فى النهاية.

ما زال الجمهور مرتبطا بالفيلم حتى الآن، وقد ساهم فى بطولته مى عز الدين، ونشوى مصطفى، وأحمد عقل، ويوسف فوزى، وجميل راتب، ومن إخراج أحمد النجار، وتأليف أحمد البيه.

عبد الحليم حافظ "شارع الحب"

العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ، جسّد دور مدرس الموسيقي فى فيلم شارع الحب عام 1959، من خلال عبد المنعم المطرب المغمور، الذى يلتحق كمدرس موسيقى بإحدى النوادي الموسيقية، ويضطر إلى وضع ذقن وشارب صناعيين؛ ليبدو كرجل مسن؛ لأن هذه إحدى شروط النادي، ويقابل بالفتاة «كريمة»، والتي تعرف أنه ليس رجلا مسنا، وتراهن صديقتها «ميرفت» على أن تظهر حقيقته، ومع انكشاف أمر الرهان، تتضارب المشاعر بين «عبدالمنعم» و«كريمة».

«شارع الحب» من إخراج عز الدين ذو الفقار، وتأليف يوسف السباعى، وشاطر فى بطولته، كل من  صباح، عبد السلام النابلسي، حسن فايق، فتوح نشاطي، عبد المنعم إبراهيم.

اجتمعت الشخصيات، الذين قاموا بتجسيد دور المدرس، على حب المهنة التي يقدمونها، رغم تقديمهم لتلك الشخصية بأشكال مختلفة.. فما الجديد الذى ستقدمه ياسمين عبد العزيز من خلال فيلم "الأبلة طم طم"؟

110_33

 

4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز.

العرب نيوز - 4 فنانين قدموا دور مدرس المزيكا قبل ياسمين عبد العزيز

المصدر : التحرير الإخبـاري