جورج زامفير يبكي على هواء «صاحبة السعادة»: عرفت الله بـ«الفلوت» (فيديو)
جورج زامفير يبكي على هواء «صاحبة السعادة»: عرفت الله بـ«الفلوت» (فيديو)

جورج زامفير يبكي على هواء «صاحبة السعادة»: عرفت الله بـ«الفلوت» (فيديو)، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "جورج زامفير يبكي على هواء «صاحبة السعادة»: عرفت الله بـ«الفلوت» (فيديو)".

اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:13 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، بكى الموسيقار العالمي جورج زامفير على الهواء، متأثرًا بحديثه عن الموسيقى، وآلته المفضلة «الفلوت»، التي اخبر فيها غزلًا، وأرجع إليها الفضل في «معرفة الله».

واضاف «زامفير»، في لقائه مع برنامج «صاحبة السعادة»، الثلاثـاء، إنه «عندما كان في عمر 14 عامًا لم يكن أكثر من طفل يرعى الغنم، وأبي له الفضل في اكتشاف موهبة الموسيقار الذي أصبحت عليه لاحقًا».

واضاف أن «والدي ألحقني بمدرسة الموسيقى في بوخاريست، وهناك التقيت بـ فانيكا لوكا، الذي لاحظ فيّ الموهبة، وأقنعني بأن الآلة التي كانت في يديه هي التي ستعطيني السعادة في الموسيقى».

وتابع: «هكذا تركت الأكورديون وبدأت الفلوت، واكتشفت في هذه الآلة الضوء المقدس ونقاء الصوت، ولا يوجد أي آلة حاليًا في أي أوركسترا سيمفوني أو أي من الأورج الكبير في الكاتدرائيات».

وأوضح أن «الآلات الشعبية في الفولكلور الرومانى بثرواتها التي لا يمكن تخيلها، لم تعطني مثل السعادة والرضا في الفلوت، هي الآلة التي كلمتني، ولمست روحي وخلايايّ، وأصبحت صديقي المفضل، وبفضلها اكتشفت الله، ليس فقط في الموسيقى ولكن في الكون وفي الإنسان».

واضاف: «أعطتنى إمكانية معرفة السعادة في الاهتزازات في الإنسان والطبيعة، بفضلها تعلمت أن أحب كل الطبيعة، من أول النملة لآخر حيوان على الأرض، لأني أحب الطبيعة بصورة لا يمكن لأحد تخيلها».

وأكمل: «لا أستطيع نهائيًا إيذاء أي حيوان أو حشرة؛ لأنها جزء منّا، ونحن يجب أن نكون جزء من الكل، لأن الله أعطانا الحياة لأن نحب، ومشاركة الحب مع كل البشر على الكوكب، كل هذا تعلمته من الفلوت لأنها أعظم جامعة، هي أبي وأخي وأختي وزوجتي وأعز صديق، هذه هي حياتي».

جورج زامفير يبكي على هواء «صاحبة السعادة»: عرفت الله بـ«الفلوت» (فيديو)، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، جورج زامفير يبكي على هواء «صاحبة السعادة»: عرفت الله بـ«الفلوت» (فيديو).

العرب نيوز - جورج زامفير يبكي على هواء «صاحبة السعادة»: عرفت الله بـ«الفلوت» (فيديو)

المصدر : المصرى اليوم