«النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية
«النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية

العرب نيوز - «النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:19 صباحاً- تفتتح أول دار عرض سينمائي في الـسعـودية يوم 18 إبريل/نيسان بعرض الفيلم الأمريكي "النمر الأسود".

وآتي ذلك في إطار اتفاق مع الشركة الأمريكية العملاقة "إيه ام سي"، أكبر سلسلة لدور العرض في العالم، لافتتاح ما بين 30 و 40 دارا للعرض في مدن المملكة في السنوات الخمس القادمة.

وشهد العام الماضي بداية مساع حثيثة لجلب الترفيه للسعودية، وآتي ذلك في إطار خطة طموح للأصلاح السياسي والاجتماعي وضعها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

وكانت هناك العديد من صالات السينما في الـسعـودية خلال سبعينيات القرن الماضي، لكن رجال الدين أقنعوا السلطات بحظرها.

وفي شهر يناير/كانون الثاني الماضي كان مفتي الـسعـودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ قد انذر من "الانحلال" الذي تتسبب فيه السينما، قائلا إنها مفسدة للأخلاق.

ويقبل السعوديون على الإعلام الغربي والثقافة الغربية، ولكنهم كانوا يشاهدون الأفلام الغربية بصورة علي الرغم من في منازلهم عبر القنوات الفضائية أو الهواتف المحمولة.

وتعتقد السلطات الـسعـودية وسلاسل دور السينما أن هناك سوقا ضخمة جديدة لدور العرض في الـسعـودية وقد تصل عائداتها إلى مليار دولار في العام من مبيعات التذاكر عبر 350 دار عرض بحلول 2030.

وستفتتح أول دار عرض في منطقة ملك الأردن في مدينه الرياض، وقالت مصادر لوكالة رويترز للأنباء أن أول فيلم سيعرض فيها هو فيها هو فيلم الحركة الأمريكي "النمر الأسود".

واضاف المصدر أيضا إنه لن يتم الفصل بين الجنسين في دور السينما، ولكن لم يتضح بعد نوعية الأفلام التي سيسمح بعرضها، ومن المحتمل أن تقوم الرقابة بقطع عدد مشاهد من الأفلام.

ويهدف برنامج الإصلاح الاقتصادي لولي العهد السعودي إلى تحويل الاقتصاد السعودي من الاعتماد على النفط وتوفير فرص عمل جديدة وفتح فرص للسعوديين لإنفاق أموالهم داخل البلاد وليس خارجها.

وصرح ولي العهد الشاب عن برنامجه الإصلاحي العام الماضي. ويهدف إلى زيادة الإنفاق المنزلي على أنشطة الثقافة والترفيه من 2.9 في المئة إلى 6 في المئة عام 2030.

وكان ولي العهد السعودي قد أعلن السماح للنساء بقيادة السيارة لأول مرة على الإطلاق بدءا من يونيو/حزيران 2018، وهي خطوة كان يعارضها رجال الدين المحافظون.

وشن الأمير ايضا حملة على الفساد في المملكة أدت إلى احتجاز المئات ومن بينهم أعداد من كبار الأعضاء في الأسرة المالكة وكبار رجال الأعمال، ثم حصولهم على عفو مقابل تسويات مالية مع الدولة.

ولكن منتقديه يقولون إن الاجراءات التي اتخذها تهدف لإخضاع عدد معارضيه السياسيين، ويقولون إن الإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية لا يتقابلها إصلاحات سياسية.

«النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية.

العرب نيوز - «النمر الأسود» يعرض في افتتاح أول دور عرض سينمائي في السـعودية

المصدر : بوابة الشروق