تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»
تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»

العرب نيوز - تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 11 أبريل 2018 09:53 مساءً- شهد قصر الثقافة في الإسماعيلية، اليـوم الأربـعاء، إقامة حفل افتتاح الدورة الـ20 من مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية، الذي ينظمه المركز القومي للسينما، برئاسة الدكتور خالد عبد الجليل، مستشار وزير الثقافة للسينما، وبرئاسة الناقد عصام زكريا، وسط أجواء احتفالية.

انطلق الحفل بفقرة لفرقة "شباب لايف"، الذين قدموا أغنية بعنوان "٢٠سنة إسماعيلية"، وصاحبها عرض لقطات من الدورات السابقة للمهرجان.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية (2)

وفيما رحب عصام زكريا رئيس المهرجان، بالحضور، مؤكدًا أنه بذل مجهودا كبيرا  لاستمرار هذا المهرجان، الذي تتمتع دورته الحالية بتغييرات تميزها عن سابقاتها، مثل إضافة مسابقة جديدة للطلبة، وعرض أفلام أجنبية مترجمة للغة العربية، ولفت إلى اشتراك شباب الإسماعيلية في فريق عمل المهرجان هذ العام.

كرم  المهرجان الراحل علي أبو شادي، الناقد الفني، على ما تركه للسينما المصرية، وعرض لقطات من أعماله، حيث تسلم درع المهرجان ابناه أحمد وإسلام.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية (3)

وفي نهاية الحفل، عرض فيلم وثائقي عن نادي الإسماعيلي "الدراويش"، وتحقيقه أول بطولة قارية لنادي مصري، عام ١٩٧٠، كما عرض فيلم للألماني بيبي دانكريت، الحاصل لي جائزة الاوسكار.

أنبأ  أن الدورة العشرين من المهرجان تستمر حتى ١٧ابريل الحالي، وتشهد مشاركة 62 فيلما من 48 دولة، التي اختيرت من بين 1500 فيلم تم ترشيحها للمهرجان من 93 دولة حول العالم، وينافس منها 10 أفلام في مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة و14 فيلما في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة و21 فيلما في مسابقة الأفلام الروائية القصيرة والمتبقى 17 فيلما يعرضون في البرامج الموازية.

مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية (1)

حضر الحفل الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، المخرج مجدي أحمد علي، المنتج محمد حفظي، والناقدان طارق الشناوي ورامي عبد الرازق، ومحافظ الإسماعيلية اللواء ياسين طاهر، واللواء مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس.

تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش».

العرب نيوز - تفاصيل حفل افتتاح «الإسماعيلية للأفلام التسجيلية».. تكريم أبو شادي وفيلم عن «الدراويش»

المصدر : التحرير الإخبـاري