«المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات
«المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات

العرب نيوز - «المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "«المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 13 أبريل 2018 04:02 مساءً- ملخص a2442c1c40.jpg

تقام اليـوم مجموعة من الفعاليات والعروض المختلفة سواء المسرحية أو الثقافية، بالإضافة إلى قائمة بالأفلام الموجودة في دور السينما حاليا سواء كانت أجنبية أو عربية.

يحرص «التحرير» على تقديم خريطة لقرائه تشتمل مجموعة من الفعاليات الفنية والثقافية، وتضم فعاليات، اليـوم الـجمعة، مجموعة من الحفلات الموسيقية فى دار الأوبرا، وعروضا مسرحية، مع أمسيات فنية وثقافية أخرى بعدد من المراكز الثقافية، كما نقدم لكم آخر الأفلام العربية والأجنبية التى طُرحت مؤخرًا في إطار منافسات شباك التذاكر، ومواعيد عرضها وأيضا اسـعار التذاكر الخاصة بها:

1- تشهد دار الأوبرا اليـوم عددًا من الحفلات التي تقام على مختلف مسارحها في تمام الثامنة مساء، حيث تفوق فرقة المولوية المصرية لعامر التوني حفلا على مسرح الجمهورية، وعلى المسرح الكبير تفوق فرقة المعهد العالى للموسيقى حفلا آخر، وعلى مسرح سيد درويش يقدم فنان الجاز العالمي يحيي خليل، أما فرقة "عمدان النور" فتقدم مجموعة من أبرز أغنياتها على المسرح المكشوف.

2- تستضيف ساقية الصاوي حفل «كايرو بيج باند سوسيتى» ومالونيا على مسرح النهر، وذلك في الثامنة مساء، والفرقة تأسست عام 2016، على يد الموزع هشام جلال، وتعزف مجموعة من كلاسيكيات موسيقى الجاز، مثل التوزيعات الموسيقية لكاونت باسي، نيلسون ريديل، نيل هيفتي، كونسي جونز، ودون سيبسكي، وتستكشف الفرقة عدد الأساليب المعاصرة في موسيقى الجاز.

3- على مسرح الغد بالعجوزة، تعرض مسرحية «شقة عم نجيب» في التاسعة مساء، وتسترجع عالم نجيب محفوظ الذى طرحه في رواياته، وهى من تأليف سامح مهران، بطولة نجوم مسرح الغد هبة توفيق، شريف عواد، خضر زنون، أحمد نبيل، مروة يحيى، سلمى رضوان، ريهام السيد، موسيقى ياسمين فراج، ديكور وأزياء نهاد السيد وإخراج جلال عثمان، ويصل سـعر التذكرة إلى 30 جنيها.

4- على مسرح أوبرا ملك، تفوق مسرحية «أحوال شخصية» في تمام السابعة مساء، ويتناول العرض 4 حكايات نسائية، من خلال 4 ممثلات يسردن معاناتهن التى تسببت في تحولهن من بشر إلى تماثيل، الحكايات تتناول فئات وطبقات مختلفة من المجتمع، كما يطرح العرض مشكلات المرأة في المجتمع من خلال قهر المرأة للمرأة وهو منظور جديد يناقشه العرض، وهو من تأليف وأشعار ميسرة صلاح الدين، بطولة عبير الطوخى، ندى عفيفي، لمياء جعفر، وراماج، ديكور وأزياء أحمد أسلمان، إضاءة عز حلمي، موسيقى حازم الكفراوي، مونتاج مواد فيليمة محمود صلاح، إخراج أشرف حسني، ويصل سـعر التذكرة إلى 20 جنيها.

5- للأطفال تعرض مسرحية "اللعبة الشقية"، على مسرح القاهرة للعرائس، فى السادسة والنصف مساء، ويقوم بالأداء الصوتى محمود عامر، منير مكرم، ونجوم مسرح القاهرة للعرائس، ومن بطولة محمد عبد السلام، ياسر عبد المقصود، هشام طلعت، هانى عز الدين، عيد مسعد، محمد لبيب، هشام على، عبد الحميد حسنى، مختار إمام، مروة عبد الله، ديكور أمير عبد المسيح، عرائس أميرة عادل، موسيقى وألحان د.علاء الدين مصطفى، تأليف وأشعار حسين الصواف، مخرج منفذ نادية الشويخ، إخراج هانى عز الدين، ويصل سـعر التذاكر إلى 15، و20 جنيها.

6- تعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Beast of Burden للممثل دانيل رادكليف، Molly's Game للفنان إدريس إلبا، Hangman للممثل آل باتشينو، Peter Rabbit، للممثل روز بيرن، Braven  للمخرج لين أودينى، Death Wish للممثل بروس ويليس، وفيلم الرسوم المتحركة Early Man، للممثل إيدى ريدماين، وفيلم Guardians Of The Tomb، للمخرج كيمبل ريندال، أما عن آخر الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، «زهرة الصبار» للمخرجة هالة القوصي، «الكهف» للفنانة روجينا، «على بابا» للفنان كريم فهمى، «نورت مـصـر» للفنان بيومى فؤاد، و«قسطى بيوجعنى» للفنان هانى رمزي.

«المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"«المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات.

العرب نيوز - «المولوية وعمدان النور» في الأوبرا.. استمتع بيومك مع هذه الفعاليات

المصدر : التحرير الإخبـاري