اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية"
اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية"

العرب نيوز - اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية""، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية"".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 07:56 مساءً- انتهت الورش المقامة على هامش فعاليات الدورة العشرين لمهرجان الإسماعيلية السينمائي الدولي، برئاسة الناقد عصام زكريا، اليـوم الثلاثـاء، التي تنظمها الإدارة العامة للإنتاج تحت إشراف ومنار حسني.

وقدم المخرج أشرف كمال ورشة للفن التشكيلي بحضور فئات عمرية مختلفة من 12 سنة وحتى 18 سنة، كما أقيمت ورشة "الديكور السينمائي" للمهندس شادي العناني بهدف إتاحة الفرصة للتعرف على المناحي الإبداعية المختلفة التي تصاحب تحويل النص الدرامي إلى عناصر مرئية، وضمت الورشة العديد من النواحي كالإخراج والتصوير والديكور والمنوتاج والرسوم المتحركة، وتُأخذ يوميا بقصر ثقافة الإسماعيلية.

كما تم تنظيم ورشة "أ.ب" سينما عن كيفية صناعة الفيلم، قدمها المخرج مختار علي، سيناريو محمود خليل مدير تصوير، مصطفي نبيل ومينا منيس مدير إنتاج، وسلوى عبدالرحمن، مونتاج طارق نظير.

كما شهد المهرجان تنظيم ورشة لفنون التحريك للمخرجة زينب مصطفى، وتضمنت ورشة للكولاج انيميشن، كما قدمت نوال مصطفى ورشة عرائس الماريونيت، وورشة البيكسليشن للمخرج أيمن عبدالسلام، إلى جانب ورشة 2d traditional animation لكل من المخرجه هالة طارق والمخرجة خلود سلمان.

أنبأ أن مهرجان الإسماعيلية السينمائي انطلقت فعالياته الأربـعاء الماضي بحضور وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، والفريق مهاب مميش ومحافظ الإسماعيلية وعدد كبير من النقاد والسينمائيين، برئاسة الناقد والكاتب الصحفي عصام زكريا، وينظمه المركز القومي للسينما برئاسة خالد عبدالجليل.

اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية""، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية".

العرب نيوز - اليـوم.. ختام ورش المركز القومي للسينما بـ"مهرجان الإسماعيلية"

المصدر : الوطن