عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل
عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل

عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 10:31 مساءً، كتبت فالين فخري:

النجم الراحل عبدالله خريبط ممثل ومخرج من جيل الرواد، وهو من مواليد الأول من يناير 1934 دخل مجال التمثيل في منتصف خمسينات القرن المنصرم، وشاطر مع نجوم تلك الفترة في العديد من الأعمال المرتجلة، وواصل عطاءه حتى أواخر السبعينات.
درس النجم الراحل عبدالله خريبط في مدرسة ملا بلال ثم في مدرسة زكريا ثم المدرسة المباركية 1946، وشاطر مع فرقة الكشاف الوطني التي تأسست في 1954، وقدم معها أعمالا عدة.

أعمال فنية
المتابع لمسيرة النجم عبدالله خريبط يعثر أنه ساهم في عشرات الأعمال الدرامية والمسرحية، وقدم مختلف الادوار، وتميز بأدائه العفوي للشخصيات التي يجسدها، سواء على خشبة المسرح أو التلفزيون ومن أعماله «زوج سعيد جدا جدا، شمعة تحترق، درب الزلق، الركادة زينة، الملقوف، شرباكة، وبدأ الحب، أجلح وأملح، الأيدي الخشنة، الجنون فنون، استارثوني وأنا حي، عمارة المعلم كندوز، صقر قريش، لا فات الفوت ما ينفع الصوت، ابن جلا، مالك إلا خشمك ولو كان عوج، طريق الشوك، زوجتي والصيف». وإلى جانب تأسيسه فرقة المسرح الشعبي مع عدد من الرواد، فقد أسس الراحل فرقة المسرح الحرّ في 1974 مع عبدالعزيز الفهد وعائشة ابراهيم، كما انه من مؤسسي جمعية الفنانين الكويتيين في السابع من سبتمبر 1963.
جدير بالذكر أن عبدالله خريبط ساهم في بطولة أول فيلم كويتي «بس يا بحر» إلى جانب الفنانين سعد الفرج وحياة الفهد ومحمد المنصور وعدد من الممثلين، وهو من تأليف عبدالرحمن الصالح، ومن إخراج خالد الصديق، وقد توفي في 23 مايو1997.

عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل.

العرب نيوز - عبدالله خريبط... رائد من رواد المسرح المرتجل

المصدر : الشاهد