«الأعلى للإعلام»: رفعنا توصية بوقف تطبيق «مع الشعب»
«الأعلى للإعلام»: رفعنا توصية بوقف تطبيق «مع الشعب»

«الأعلى للإعلام»: رفعنا توصية بوقف تطبيق «مع الشعب»، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "«الأعلى للإعلام»: رفعنا توصية بوقف تطبيق «مع الشعب»".

اليوم الموافق الاثنين 16 أبريل 2018 11:13 مساءً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، عقدت لجنة الشكاوى بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام اجتماعًا، الاثـنـيـن، بحضور أعضاء اللجنة كل من: جمال شوقي شاروبيم، ومجدي لاشين، وصالح الصالحي، لمناقشة الشكوى المقدمة من إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية بشأن ما تناوله برنامج «مع الشعب» الذي يبث على قناة الحدث للمذيع أحمد محمد المغربل يوم 3 أبريل الجاري.

وشاهدت اللجنة الحلقة المذكورة كما قامت بالتحقيق في المذكرات المقدمة من إدارة القناة ومن وزارة الداخلية، حيث رأت مخالفة البرنامج لقواعد ومعايير العمل الإعلامي حيث استغل المذيع المذكور الشاشة في بث قصة شخصية وهمية لا وجود لها ولا أصل ولم يقدم المذكور أية دلائل على وقوعها، كما شهدت الحلقة تسديد إهانات وبأوصاف لا تليق لضابط شرطة وصفه بأنه «صغير» و«إرهابي» و«نموذج غير مشرف».. إلى آخره من الأوصاف.

وأوضحت اللجنة أن مذيع البرنامج استخدم ألفاظاً لا تليق وبثها على الشاشة ومنها «سب الدين»، بجانب إطلاق الاتهامات التي تمس كل جهاز قوات الامن وتعميمها انطلاقاً من القصة المزعومة.

وأوصت اللجنة في ختام مناقشاتها بالآتي: وقف بث البرنامج، وإحالة المذيع إلى نقابته المختصة للتحقيق معه واتخاذ الإجراءات اللازمة وموافاة المجلس بنتيجة التحقيق، وإرسال إنذار للقناة بتوخي الدقة والمصداقية لاعترافها ببث وقائع وهمية من خيال الإعلامي طبقاً لما جاء في مذكرة إدارة القناة نفسها.

كما ناقشت اللجنة الشكوى المقدمة من السيد / محمد زكي السويدي رئيس ائتلاف دعم مـصـر ضد جريدة البوابة بشأن ما نشر في عدد الأربـعاء 11 إبريل الحالي تحت عنوان «دعم مـصـر يستقطب 60 ألف شاب لتدشين حزبه رسمياً».. وما تضمنه الخبر المذكور من أخبار منسوبة للمسؤولين بالأئتلاف وأخرى مجهولة المصدر.

وأكدت الشكوى أنها المرة الثانية التي تقوم فيها الصحيفة بنشر أخبار غير صحيحة عن الأئتلاف وتصريحات من خيال محرر الخبر.

وقامت اللجنة بفحص ما نشر في الصحيفة وماجاء في مذكرة الشكوى، ورأت في ختام مناقشاتها، أن ما نشر من أخبار غير صحيحة يستدعي سرعة التزام الصحيفة بنشر تكذيب لما تضمنه الخبر وبشكل لائق يتناسب مع الأثر السلبي الذي حققه النشر.

كما رأت ضرورة إرسال خطاب إلى رئيس تحرير الصحيفة المذكورة لإبلاغه بالحضور إلى اللجنة للتحقيق بشأن استمرار نشر الأخبار غير الصحيحة على لسان مصادر معلومة أو مجهولة.

«الأعلى للإعلام»: رفعنا توصية بوقف تطبيق «مع الشعب»، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «الأعلى للإعلام»: رفعنا توصية بوقف تطبيق «مع الشعب».

العرب نيوز - «الأعلى للإعلام»: رفعنا توصية بوقف تطبيق «مع الشعب»

المصدر : المصرى اليوم