في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي
في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي

العرب نيوز - في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:54 مساءً- اظهرت الهيئة العامة للثقافة في المملكة العربية الـسعـودية، البارحة الثلاثـاء، مشاركتها بجناح خاص في مهرجان «كان» السينمائي بفرنسا، حيث يتولّى المجلس السعودي للأفلام عرض 9 أفلام سعودية لمبدعين شباب من الجنسين؛ بهدف فتح نوافذ للاتصال بين المواهب المحلية وصنّاع السينما العالميين الموجودين في المهرجان.

وقالت الهيئة، في ظهور لها مساء البارحة الثلاثـاء، أن المشاركة هي أول تمثيل سعودي رسمي في تاريخ هذا المحفل العالمي الكبير، وأنها ستكون رمزية بعرض تسعة أفلام سعودية قصيرة وتنظيم لقاءات مهنية في إطار النسخة الـ71 لمهرجان «كان»، الذي بدأت فعاليته اليـوم الثلاثـاء، ويستمر حتى 19 مايو الجاري.

وكانت هناك العديد من صالات السينما في الـسعـودية خلال سبعينيات القرن الماضي، لكن رجال الدين أقنعوا السلطات بحظرها.

وفي شهر يناير الماضي، انذر مفتي الـسعـودية الشيخ عبد العزيز بن عبد الله آل الشيخ، من «الانحلال» الذي تتسبب فيه السينما، قائلا إنها مفسدة للأخلاق.

وتعتقد السلطات الـسعـودية وسلاسل دور السينما، أن هناك سوقا ضخمة جديدة لدور العرض في الـسعـودية وقد تصل عائداتها إلى مليار دولار في العام من مبيعات التذاكر عبر 350 دار عرض بحلول 2030.

في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي.

العرب نيوز - في أول مشاركة رسمية.. 9 أفلام سعودية بمهرجان «كان» السينمائي

المصدر : بوابة الشروق