موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة
موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة

بتاريخ اليوم الموافق موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم الأربعاء 9 مايو 2018 07:56 مساءً - يجسد النجم الراحل صلاح منصور حالة استثنائية في تاريخ السينما المصرية حيث قدمت أعمالا شكلت علامات لاسيما شخصية العمدة التي جسدتها في فيلم الزوجة الثانية.

ولد صلاح منصور شعلان في يوم 17 مارس من عام 1923 بشبين القناطر في محافظة القليوبية. بدأ ارتباطه بالفن على المسرح المدرسي عام 1938، وكان أول أدواره عليه هو دور «هاملت».

بدأت حياته المهنية عام 1940 كصحفي بمجلة روز اليوسف، ولم يكن عمره قد تجاوز السبعة عشرة عامًا، ولشدة هوسه بالفن التحق بالقسم الفني في المجلة، وأتاح له ذلك لقاء عدد كبير من الفنانين، وتمكن من إجراء أول حوار مع المطربة أسمهان.

لم يكمل عمله بالصحافة لفترة طويلة، حيث علِم بافتتاح معهد الفنون المسرحية، وقرر أن يلتحق به للدراسة في إطار طلاب الدفعة الأولى، التي كانت تحتوي فريد شوقي، وشكري سرحان وحمدي غيث، إلى أن تخرج فيه عام 1947.

علاقته بالسينما بدأت حينما عمل ـكومبارس في فيلم غرام وانتقام، عام 1944، مع يوسف وهبي وأسمهان، وظل يتنقل ككومبارس من عمل.

قدّم بعد ذلك عددًا من الأدوار الصغيرة، مثل دوره في فيلم «شاطئ الغرام» مع حسين صدقي وليلى مراد عام 1950، وفيلم «معلش يا زهر» مع زكي رستم وميمي شكيب وشادية في العام نفسه.

تعدى عليه الجمهور بالضرب من شدة احترافيته في تجسيد دور الطاغية الوحشي الإمام بن يحيى، في فيلم «ثورة الـيـمن»، عام 1966 وحصل على جائزة أحسن ممثل مصري إذاعي عام 1954، كما حظي عام 1963 على جائزة السينما عن دوره في فيلم «لن أعترف»، وفي عام 1964 حظي على وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى، كما نال جائزة الدولة التقديرية من أكاديمية الفنون في أكتوبر 1978 في الاحتفال بالعيد الفني.

اخبر عنه الممثل البريطاني الشهير تشارلز لوتون، عندما عرض فيلم مع الذكريات في لندن عام 1962، بعدما صافحه: لو أن هذا الممثل الموهوب موجود عالميًا لكنت أسلمت له الشعلة من بعدي.

موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة.

العرب نيوز - موهبته عرضته للضرب من الجمهور.. صَلَاَح منصور الصحفي الذي تحول إلى أشهر عمدة

المصدر : جولولي