نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"
نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"

نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"، في اطار سياسة موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، وهي السياسة الخاصة بـ تقديم المحتوي الاخباري المميز والحقيقي ولا شيئ غيرهآ من العديد من المصادر الاخبارية والوكالات الاخبارية التي تحظي بثة القارئ العربي في جميع بقاع الوطن العربي نبدء اليوم بالخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بــ "

نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"

" وهو الخبر الذي تم نقل وجلبه بكل دقة وحيادية دون اخفاء الحقيقة وبدون ابداء اي رائي هدفه التحكم في اتجاهات القارءي العربي، حيث يتحمل المصدر الذي تم جلب منه الخبر بتفاصيل ومحتوي الخبر، وليس لنا اي يد او تدخل في تفاصيل ومحتوي الخبر ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"".

خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 07:52 مساءً عبر موقع "العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة" - اكتشف المسؤولون على متحف فرنسي مخصص لأعمال النجم، إيتيان تيرو، أن نصف اللوحات المعروضة على أنها للفنان مزروة.

وتبين أن 85 لوحة معروضة في متحف ببلدية الن جنوبي فرنسا، على أنها للفنان، ليست في الواقع من أعماله.

وتبلغ قيمة اللوحات المزورة، التي هي أكثر من نصف معروضات المتحف، نحو 160 ألف يورو.

ولم ينتبه القائمون على المتحف بالأعمال المزروة، إلا بعد زيارة خبير في تاريخ الفن للمتحف فنبههم للأمر.

وقد اشترى المجلس البلدي هذه اللوحات للمتحف عل امتداد 20 عاما.

واتصل خبير تاريخ الفن، إيريك فوركادا، بالمتحف في البلدة القريبة من مدينة بربينيون، منذ أشهر ليبلغ القائمين عليه بالشكوك التي تراوده بشأن اللوحات ونسبتها للفنان.

وجمع المتحف لجنة من خبراء الفن عبر العالم، لمعاينة اللوحات. واتفقت اللجنة على أن 82 لوحة ليست من أعمال النجم المولود في بلدية ألن.

وصرح الخبر الـجمعة بمناسبة إعادة المتحف بعد ترميمه.

ووصف عمدة بيريني، إيف بارنيول، الوضعية بالكارثة، واعتذر لمن زار المتحف بنية مشاهدة أعمال النجم.

وولد تيرو عام 1857 وتوفي عام 1922 في ألن، ولكنه قضى معظم حياته في منطقة روسيون المجاورة. وكان صديقا حميما للفنان هنري ماتيس.

وقالت القناة الفرنسية الثالثة إن عدد اللوحات تصور عدد المباني التي أقيمت بعد موت تيرو.

ورفعت البلدية دعوى قضائية ضد من اشترى اللوحات ومن باعها ومن رسمها.

وتجري قوات الامن المحلية تحققا في القضية التي يقولون إنها قد تشمل أعمال فنانين آخرين.

نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"، شكرآ لك عزيزي القاري العربي ونتمني ان نراكم دائمآ في كامل الصحة والعافية، ونتمني ان نكون عند حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول،

نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"

.

العرب نيوز - نصف لوحات متحف فرنسي "مزورة"

المصدر : BBC