9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز
9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز

العرب نيوز - 9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 09:55 مساءً- ملخص f6fdbb1539.jpg

أيام قليلة وينطلق شهر رمضان لعام 2018، والذي يشهد عرض نحو 30 عملًا، وهناك الكثيرون من الجمهور يبحث فقط عن المسلسلات الكرتونية، من أجل ذلك نرصد أبرز الرسوم المتحركة فى رمضان وأبطاله.

لا أحد ينسى المسلسلين الكرتونيين الشهيرين «بكار» و«بوجي وطمطم»، اللذين تربينا عليهما وارتبط ذكرهما معنا بشهر رمضان من كل عام، ويجتمع أفراد العائلة على مائدة الإفطار وهم يشاهدون الحلقات الجديدة بحماس شديد؛ لكن مع الوقت تحبط العملان لأسباب مختلفة؛ وبقى المشاهدون يتساءلون كل عام فى نفس الشهر؛ عن المسلسلات الكرتونية الجديدة التي ستعرض؛ وذلك من أجل أطفالهم، الذين تبهرهم الرسوم المتحركة والألوان والعالم المختلف، الذي تأخذهم فيه تلك الأعمال فيه، وهناك 9 مسلسلات كرتونية تنتظر محبى الرسوم المتحركة فى رمضان 2018.

1-«فولى»

الذي يقوم ببطولته ملك الكوميديا النجم محمد هنيدي، الذي أتم نجاحًا كبيرًا في مجال الرسوم المتحركة خلال الأعوام الماضية من خلال «سوبر هنيدي»، «أمير ورحلة الأساطير» و«سيد android»، يطل علينا هذا العام بمسلسل «فولي»، تدور أحداثه فى إطار كوميدي، هو من تأليف محمد الجباس وإخراج هشام محمد، بطولة أحمد فتحي، بيومي فؤاد، شيماء سيف ومحمد الشرشابي.

2- «نور وبوابة التاريخ»

يتناول مسلسل «نور وبوابة التاريخ» بطولة سامح حسين، حنان سليمان ومروة عبد المنعم، قصة الطفل «نور»، الذي يرسله والده لقضاء إجازة الصيف عند (عمه العالم) في بيته المنعزل في إحدى المناطق النائية من واحات مـصـر، وهناك يتعرف على اختراعاته المبهرة، وأهمها بوابة التاريخ، التي يستطيع من خلالها السفر عبر الزمن، ومن هنا تبدأ الرحلة حينما يتساءل عن تخلف بلادنا عن العالم في العلوم والاكتشافات؟ ليخبره (عمه) أن الإجابة عند أجداده من علماء العرب والمسلمين، وبالفعل تبدأ رحلاته عبر آلة الزمن، التي تظهر في كل حلقة عن قصة واكتشافات واختراعات عالم من العلماء العرب والمسلمين في شتى العلوم، ويعد أول مسلسل كارتون ثلاثي الأبعاد وإنتاج مصري مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والأزهر الشريف، يعرض المسلسل على قناة «الحياة».

3- «هذا هو الإسلام»

بعد تعاون المنتج صادق الصباح مع النجم يحيى الفخراني فى تقديم عدة أجزاء من مسلسل الكرتون الشهير «قصص الأنبياء في القرآن، قصص الحيوان فى القرآن، قصص الإنسان فى القرآن»، وحقق نجاحًا كبيرًا ونسبة مشاهدة مرتفعة عند عرضه في الشهر الكريم، تخوض شركة «صباح إخوان» موسم رمضان 2018، بالمسلسل الكرتوني «هذا هو الإسلام» من تأليف فداء الشندويلي وإخراج مصطفى الفرماوي، يضم عددا كبيرا من الفنانين، ويتناول موضوعات وقضايا مختلفة تبرز قيم الإسلام، على أن تتبنى كل حلقة موضوعًا هادفًا.

4- «سرحان ونفيسة»

يشهد موسم دراما رمضان 2018 عودة المسلسل الكرتوني «سرحان ونفيسة» في جزء جديد بعد غياب 8 أعوام، منذ تقديم الموسم الأول عام 2010، والذي أتم شعبية ونجاحًا كبيرين بين الجمهور، فهو يقوم على الاقتباس من الأعمال الدرامية والسينمائية وعرضها بشكل كوميدي من خلال شخصيتي «سرحان» و«نفسية» مع تبديل عدد البناء الدرامي وإبقاء محور القصة كما هو وطرح سؤال في كل حلقة عن اسم العمل، هو من تأليف وإخراج عمرو كمال.

5- «سليمان الحكيم»

بينما تدور أحداث مسلسل «سليمان الحكيم» حول قصة حياة نبي الله سليمان، والخصائص التي أعطاها الله له كالرياح والجن ومعرفة لغة الحيوانات، وغيرها من الأشياء، وتتوالى إخراج دعاء صلاح، ومن إنتاج وتنفيذ شركة إيه تى إيه إنيميشن ستوديو.

6- «دكان عم فندي»

يساهم النجم بيومي فؤاد بمسلسل «دكان عم فندي» الذي تدور أحداثه حول الأخلاق والسلوكيات، التي يجب أن يتحلى بها الناس خلال تعاملهم مع الآخرين، مثل: الأمانة واحترام حرية الآخرين، واحترام الرأي والرأي الآخر وغيرها من الأخلاقيات والسلوكيات، يشاركه فى البطولة أحمد ماهر وعادل خلف، تأليف وإخراج حسن نور الدين مهدي.

7- «حبيب الله 3»

يشهد موسم رمضان 2018، عرض مسلسل الرسوم المتحركة «حبيب الله» في جزئه الثالث، ليستكمل عرض قصة حياة سيدنا (محمد) صلى الله عليه وسلم، وعن الرسائل التي كان يرسل بها لكي تدخل الأمم في الإسلام، هو من تأليف محمد هلال وإخراج أحمد حسن، بطولة هاني شاكر، محمد الشقنقيري وأشرف عبد الغفور، ويعرض المسلسل على قناة mbc مـصـر، ويذكر أن الجزء الأول انطلق عرضه فى رمضان 2016.

8- «صدق رسول الله (الإمام البخاري)»

بينما يتناول مسلسل «صدق رسول الله (الإمام البخاري)» قصة «حمزة» الذي يبلغ 8 أعوام، والذى فقد جده ليظهر له في المنام، ويطلب منه البحث عن أحد الكتب، ويدرك الطفل بعد تفكير أن الكتاب هو صحيح البخاري، وعند البحث على الإنترنت، يبتلعه ويأخذه إلى مدينة (بخارى) سنة 250 هجرية، ويقابل بالإمام البخاري وهو في سن الرابعة والخمسين، هو من تأليف فداء الشندويلي، وإخراج مصطفى الفرماوي، بطولة حنان ترك، عادل خلف، سيد الرومي وحلمي فودة.

9- «دكان أبو نواف 3»

وأخيرًا، عرض الجزء الثالث من المسلسل الكويتي «دكان أبو نواف»، وتدور أحداثه في إطار حلقات متصلة منفصلة في كل حلقة يتم مناقشة موضوع أو فكرة أو قضية في إطار كوميدي اجتماعي، هو من إخراج وتأليف فيصل الإبراهيم.

دكان بو نواف
 

فى النهاية، هناك الكثير يجب أن يقدمه صناع الدراما والمنتجون فى مجال الرسوم المتحركة، وأن يهتموا به بشكل كبير كونه يشكل وعي جيل بأكمله؛ ويعد هذا النوع من المسلسلات هو الأهم، لأن الأطفال تقبل عليه بشكل كبير، لذلك نستطيع من خلالها توجيههم وتشكيل إدراكهم، بدلا من تركه للسوشيال ميديا.

9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، 9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز.

العرب نيوز - 9 مسلسلات كرتونية في رمضان 2018.. الحكايات الدينية الأبرز

المصدر : التحرير الإخبـاري