«كوستروما»... عرض روسي متناغم
«كوستروما»... عرض روسي متناغم

«كوستروما»... عرض روسي متناغم، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، «كوستروما»... عرض روسي متناغم، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "«كوستروما»... عرض روسي متناغم".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 9 مايو 2018 10:57 مساءً، ما بين الأداء المتناسق والأزياء الزاهية والاستعراض المبهر، والإرث الفني العريق، قدمت فرقة كوستروما المسرحية الروسية عرضاً فنياً متناغما أول من البارحة، على خشبة مسرح عبدالحسين عبدالرضا، بالتعاون بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والسفارة الروسية، بهدف مد جسور التعاون الثقافي بين جمهورية روسيا والكويت. حضر الحفل حشد جماهيري كبير، يتقدمه الأمين العام المساعد لقطاع الفنون د. بدر الدويش، والسفير الروسي في الـكـويت أليكسي سولوماتين، وعدد من الشخصيات من السلك الدبلوماسي، وتعتبر هذه الزيارة الأولى لمسرح «كوستروما» للكويت.

التجربة الروسية ثرية الشكل والمضمون، حيث استعرضت الفرقة الروسية، مستعيدة الأزياء الشعبية التقليدية خصوصا الشهيرة في البلد مثل زي «السارافان»، الذي يعتبر واحدا من أهم الأزياء التقليدية العالمية العريقة، مصحوبة بالقوالب الاستعراضية المتنوعة التي عكست تراث روسيا بكل أطيافه.

مسرح شكسبير
فريق «كوستروما» قدم مزيجا من اللوحات الفلكورية المتنوعة الثرية في عبق الفنون الروسية، مصحوبة بمقتطفات من مسرحيات عالمية شهيرة، بينها «هاملت» لشكسبير، وانسجم الحضور مع الغناء الأوبرالي المفعم بالرومانسية والأداء الفني المتوازن، ساهم فيه كل من «جيرانا أننا» و«ألكسندر دوفنسكي»، حيث قدموا مقطوعات مختارة من أوبرا «الناي السحري».
استعرض فنانو الفرقة الروسية أداءهم اللافت وسط تفاعل الحضور وانسجامهم وحماسهم، فاستحضرت بكل لوحة من لوحاتها الفلكور الروسي العريق في الغناء والموسيقى والأزياء والحركة المسرحية والأداء الصوتي، وحرصت على تقديم أعمال غنائية ذات طابع عصري حديث.

أزياء «السارافان»
مزج الاستعراضيون الروس بين فنونهم الثرية، بمصاحبة استحضار الزي الشعبي الشهير «السارافان»، الذي يعد كثير التنوع جراء تعدد أصول الشعب الروسي، ويتميز بأنه ذو ألوان زاهية جميلة، والتي حملت خيالا فنيا خصبا من التناسق ما بين أزياء الرجال والنساء.
وعلى هامش الحفل، تحدث الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.الدويش، فقال إن هذه الفعالية من الفعاليات المهمة، وهي ثمرة تعاون ما بين المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والسفارة الروسية، مشددا على الحرص على استضافة مسرح «كوستروما» العريق باعتباره أول مسرح غنائي يزور الـكـويت، والذي قدم لوحات مسرحية وغنائية تناولت الإرث الثقافي الروسي الثري. تأسس مسرح «كوستروما» عام 1808، ويعتبر واحدا من المسارح الفنية الروسية المعروفة في المدينة التي تحمل اسم الفرقة «كوستروما» التي تعد من أجمل مدن ضفاف حوض الفولغا، ومن أقدم المراكز الثقافية في روسيا، وتشتهر بطبيعتها الخلابة وبمنسوجاتها الكتانية وبمأكولاتها الروسية الأصيلة.

«كوستروما»... عرض روسي متناغم، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، «كوستروما»... عرض روسي متناغم، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «كوستروما»... عرض روسي متناغم.

العرب نيوز - «كوستروما»... عرض روسي متناغم

المصدر : الشاهد