انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة"
انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة"

العرب نيوز - انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة"، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة""، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة"".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الخميس 10 مايو 2018 10:02 صباحاً- جدل واسع أثير بين رواد التواصل في مـصـر حول عودة المطرب اللبناني فضل شاكر للغناء بعد فترة من اعتزاله وانضمامه لحركة إرهابية والحكم عليه بالسجن 15 عامًا مع الأشغال الشاقة في لبنان بتهمة قتل أفراد من الجيش اللبناني.

شاكر أخذ بغناء تتر مسلسل "لدينا أقوال أخرى"، الذي ستنتجه شركة العدل جروب وكل من النجمة يسرا شيرين رضا وأحمد حاتم ونجلاء بدر ومحمد شاهين وسلمى أبو ضيف وحازم إيهاب.

أغنية التتر تحمل اسم "شبعنا من التمثيل"، كلمات مدحت العدل وألحان عمرو مصطفى وتوزيع أمين نبيل.

 

لماذا الجدل حول عودة المطرب اللبناني؟

في 28 سبتمبر الماضي قضت المحكمة العسكرية اللبنانية بالسجن 15 عامًا مع الأشغال الشاقة بحق المطرب اللبناني، والإعدام بحق الإرهابي أحمد الأسير، الذي أعلن عن تأييده لمُسلحين سوريين تزامنًا مع اندلاع الحرب الأهلية في عام 2012.

المطرب اللبناني و"الأسير" اتهما بقتل 18 عنصرًا من القوات المسلحة اللبنانية في أحداث عبرا، قبل أن يستعيد الجيش اللبناني السيطرة على الأوضاع.

تعود أحداث القضية إلى عام 2013، حينما هاجم مسلحون حاجزا أمنيا للجيش اللبناني، ما أدى إلى مقتل ضابط وجنديين آخرين، ما جعل الجيش يطلق عملية عسكرية في مدينة صيدا وقصف بيـت الأسير والمنطقة المحيطة بمسجد بلال ابن رباح التي كان يسيطر عليها المسلحون التابعة للأسير، حيث حدث تبادل لإطلاق النيران وتم استعمال الرشاشات والأسلحة الثقيلة في المواجهات بين قوات الأسير والجيش اللبناني.

وخلال الأحداث، وجَّه أحمد الأسير رسالة إلى الجنود "السنة" للانشقاق عن الجيش اللبناني ودعا مناصريه في لبنان إلى قطع الطرقات، والمناصرين خارج لبنان إلى الاعتصام أمام السفارات اللبنانية، وبعد أن هيمن الجيش على مناطق نفوذ قوات الأسيرتمت إحالة "الأسير" والمطرب اللبناني إلى المحكمة العسكرية اللبنانية إلى أن صدر الحكم عليهما بالإعدام والسجن المشدد لمدة 15 عامًا.

ما الأحداث التي حُكم على فضل شاكر بسببها بالسجن 15 عاما؟

 

عودة شاكر للغناء في عمل فني مصري بين قبول ورفض رواد مواقع التواصل الاجتماعي:

إدانة شاكر في أحداث الإرهاب، جعلت عدد رواد مواقع التواصل الاجتماعي يرفضون عودته إلى مـصـر، قبل أن يبرئه القضاء اللبناني خصوصًا أنه أقر بانضمامه للجماعة المسلحة كما التقطت له الكثير من الصور رفقة الإرهابي أحمد الأسير.

انبأت فريدة: "اللي يقبل رجوع فضل شاكر الإرهابي يقبل رجوع خيرت الشاطر ونعتذر له هو الإرهاب فيه أبيض وأسود".

وغرد ضياء الدين: "بأي منطق فضل شاكر اللي شال سلاح وقتل وسفك الدم - وفقا لاعترافاته - يعود كدة عادي يغني لمجرد إنه اعتذر؟! اعتذر ده بيفكرني بسليمان عيد في فيلم (عسكر في المعسكر) لما كان بيقول قصيدة شعر وختمها بـ(موتي؟! أنا أسف)!! نمشيها بعد كده بقى عمليات إرهابية وتخلص بالاعتذار".!

واضاف حسين: "فضل شاكر هربان من جريمة قتل 2 من جنود الجيش البناني في الأحداث اللي حصلت مع أنصار أحمد الأسير، ولما شركة إنتاج فني مصرية توصل لمجرم هارب من قضاء بلده ويعملها تتر مسلسل يبقى مطالبة تفصح عن مكانه لدولته وإزاي وصلتله وتعاقدت معاه أو متزعلوش من قطر اللي مخبيه إرهابيين فضل شاكر إرهابي".

وكتبت سلمى: "إزاي هتقبلوا منه أي كلام عن الحب والعواطف وهو كان كافر بكل أشكالها؟ إزاي هتقبل منه غنا وهو كان مؤمن بتحريمه؟ إزاي هاسمعه وأنا عارفة إنه شيزوفرنيك مش لاقي روحه أصلا؟؟".

وغرد ضياء حافظ: "خسارة مجهود ناس في عمل فني يضيع بسبب الاستعانة بمغني إرهابي في تترات المسلسل.. فضل شاكر زي أبوتريكة بالظبط موهبة عالية وأفكار بالية".

ونشر شريف العدوي: "بكره يجيبوا لنا أحمد الأسير يعمل بطولة مسلسل بمشاركة صديقه معتزل الإرهاب فضل شاكر".

 

من ناحية أخرى، عبَّر عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن سعادتهم الغامرة بعودة مطربهم المفضل للساحة الفنية، واعتزاله طريق الإرهاب.

انبأت إيمان: "فضل شاكر واحد مننا".

وكتبت راجية: "فضل شاكر صوت جميل كله إحساس.. هو ندم ورجع لعقله.. رأيي المتواضع أن المسلسل حينجح والتتر حينتشر".

وكتبت أسماء: "إيه يا عم فضل شاكر ده بس يا عم".

وغرد أحمد: "فضل شاكر إرهابي القلوب".

وكتبت حياة: "فضل شاكر أفضل صوت بالعالم العربي دون منافس ونقطة على السطر".

واضاف حجاج: " بسمع فضل شاكر بالأربع ساعات ولا يهمني".

ونشر باسل: "هل فعل فضل شاكر ما فعله سمير جعجع من ذبح اللبنانيين ؟ هل فعل ما فعله حسن نصر الله من إبادة للسوريين ؟ هل يجب أن نصدق موجة التحريض اللاعقلاني ضد فنان تغيرت أفكاره وحدثت له مراجعات ولم يتورط في عنف؟ كل منصف يجب أن يتضامن مع فضل شاكر".

وكتبت ريهام: "الإخوة اللي علقوا المشانق لفضل شاكر ربنا نفسه بيقبل التوبة حضراتكم عينتوا نفسكوا محاكم شرعية ليه ﴿وَالَّذِينَ عَمِلُوا السَّيِّئَاتِ ثُمَّ تَابُوا مِنْ بَعْدِهَا وَآمَنُوا إِنَّ رَبَّكَ مِنْ بَعْدِهَا لَغَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ فَمَنْ تَابَ مِنْ بَعْدِ ظُلْمِهِ وَأَصْلَحَ فَإِنَّ اللَّهَ يَتُوبُ عَلَيْهِ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ﴾ ربنا اخبر في كتابه (إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) محددش إنه فيه ذنب بيتغفر وذنب لا ارجع يا فضل تاني لداعش واقتل علشان الحلوين الكيوت اللي ما بيعملوش أي ذنوب خالص مايزعلوش".

"العدل" تتراجع.. وتقرر حذف أغنية فضل شاكر: 

وكان السيناريست مدحت العدل أعلن عن تمسكه بالمطرب اللبناني، وذلك خلال اتصال هاتفي بالتليفزيون المصري، أول البارحة الثلاثـاء، إلا أنه أعلن تراجعه سريعًا، واضاف خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية "صدى البلد"، إن الشركة تعاملت مع الموضوع بشكل فني بحت إلا أن الشركة قررت حذف صوت المطرب اللبناني، احترامًا للشعب اللبناني ووقوفًا معه ضد التطرف والإرهاب.

وأعلنت "العدل جروب" عبر صفحتها على "فيس بوك" عن حذف الأغنية.

وأصدرت الشركة بيانا، انبأت فيه: "تعلن شركة العدل جروب شديد احترامها وتقديرها للشعب اللبناني وجيشه الباسل، ونظرًا للعلاقات الفنية والتاريخية بين مـصـر ولبنان، والتي أثمرت عن اعتبار النجم اللبناني فضل شاكر، مصري الهوية، والعكس صحيح، فإننا عندما فكرنا في الاستعانة به لغناء تتر مسلسل النجمة الكبيرة يسرا، كانت اعتباراتنا فنية بحتة، ولم يَدُر بخلدنا أن مشكلته ما زالت قائمة، وأن تعاوننا معه، هو الطبيعي، كما حدث مع النجمة نوال الزغبي العام الماضي".

وتابعت: "فلما علمنا أن مشكلته لم تُحلّ، وهناك علامات استفهام حول موقفه القانوني، ونظرا لاعتقادنا الدائم أن الفن يوحِّد الشعوب ولا يفرقها، فإننا احتراما لمشاعر الإخوة في لبنان، قررنا الاستغناء عن صوت فضل شاكر، ولن يكون موجودا على تتر المسلسل".

واختتمت بيانها: "نحن نكن ونحترم كل المشاعر، وليس في نيتنا إلا الفن والانتصار له.. وهذا ما هو معروف عن (العدل جروب) طوال مشوارها الفني".

"العدل جروب" تعتذر للشعب اللبناني.. وتحذف تتر أغنية فضل شاكر

 

انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة"، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة""، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة".

العرب نيوز - انقسام رواد التواصل حول عودة فضل شاكر للغناء: "زيه زي أبو تريكة"

المصدر : الوطن