أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور)
أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور)

أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور)، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور)".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزير الثقافة، أقام المجلس الأعلى للثقافة، بأمانة الدكتور سعيد المصرى، أمسية بعنوان " ليلة فى حب العراب .. أحمد خالد توفيق" نظمتها وحدة أمانة المؤتمرات بالمجلس برئاسة وائل حسين، مساء البارحة الخـميس، فى مبني المجلس بساحة دار الأوبرا.

فى بداية الاحتفالية رحب الدكتور سعيد المصرى، أمين عام المجلس بالحضور، ووجه الشكر للدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، لأنها صاحبة هذه اللفتة فى إقامة تلك الأمسية، واضاف إن أحمد خالد توفيق ترك بفنه وإبداعه علامة فى قلوب الشباب، حتى أصبح عراب قلوب الشباب، واستطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقى.

 

أدار الأمسية وقدمها الروائى الكبير يوسف القعيد، الذى أكد على مسؤولية وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للسينما، بضرورة تحويل أحد أعمال أحمد خالد توفيق الروائية إلى فيلم سينمائى، فهناك كما اخبر جمهور لا يقرأ الكتاب، من حقه أن يرى إبداع أحمد خالد توفيق.

وقالت الكاتبة نسمة يوسف إدريس، إن خالد توفيق قدوة للشباب ليست تقليدية وأعتقد إذا تم تسليط الضوء على مثل هذه النماذج فى كثير من المجالات سيكون الحال أفضل كثيرًا، ولا أراه كاتب خيال أو رعب ، بل أراه كاتب واقعى لدرجة الرعب. 

وركز الكاتب محمد السلامونى، أن الدكتور أحمد خالد توفيق ما كان له أن يكون كاتبًا وعالمًا مبدعُا دون أن يكون إنسانا عظيمًا ومتواضعا لدرجة مدهشة ومحيرة، وتحولت مقبرته لمزار ثقافى يأتى له الشباب من ربوع مـصـر وخارجها، يأتوا لقراءة الفاتحة والدعاء له، يروا أنه كان جابر بخواطرهم كقراء، فجبروا خاطره حتى بعد وفاته.

وتحدث كوكبة من محبى الكاتب أحمد خالد توفيق، من الكتاب والمبدعين وتلامذه، ووجهوا الشكر للمجلس لإقامة الأمسية، وقالوا إن خالد توفيق الطبيب والإنسان صاحب المدرسة العلمية المتفردة، وكان معتز بانتماؤه لكلية طب طنطا، وله أسهامات كثيرة فى تعليم شباب الباحثين وتشجيعهم، ومشهد رحيله علمنا أن الموت فن كالحياة، وأشاروا إلى أن خالد توفيق أخذ الجوائز الحقيقية التى لا توضع على الرفوف، أخذ الحب الحقيقى.

وخلال أمسية "ليلة فى حب العراب، أخذ الدكتور سعيد المصرى بتكريم اسم الراحل الدكتور أحمد خالد توفيق، بإعطاء درع المجلس الأعلى للثقافة لنجل الراحل.

أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور)، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور)، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور).

العرب نيوز - أمين "الأعلى للثقافة": أحمد خالد توفيق استطاع أن يخلق حالة من الإبداع والأدب الراقي (صور)

المصدر : الفجر