SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018
SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018

العرب نيوز - SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 11 مايو 2018 06:10 مساءً- ملخص fe836337f4.jpg

مع انطلاق شهر رمضان تنتظر المملكة العربية الـسعـودية انطلاق قناة SBC الجديدة، والتى تحمل رؤيتها لعام 2030، وتشهد عرض عدد من الأعمال المصرية، أبرزها «عوالم خفية» وتستبعد «أرض النفاق» بسبب إبراهيم عيسى.

بدأ العد التنازلى على انطلاق الماراثون الدرامي لعام 2018، والذى يشهد انطلاق قناة جديدة تابعة للتليفزيون السعودي، والتي يبدأ بثها فى ليلة الأول من شهر رمضان، حملت قناة SBC رؤية «الـسعـودية 2030»، حيث أكد الإعلامي داود الشريان، رئيس هيئة الإذاعة والتليفزيون، عرض باقة مختلفة ومتنوعة من المسلسلات المحلية والمصرية والعربية الجديدة بجانب البرامج السياسية والترفيهية، وذلك وفقًا لخطة التطوير والتجديد التي تبنتها المملكة، مع الكشف عن خطتها لموسم رمضان نجد أن القناة بالفعل تمثل قفزة نوعية في عالم الفن والإبداع السعودي وفقًا ما تم الترويج له.

لنجد أن صورة «الزعيم» عادل إمام والفنان يحيى الفخراني تتصدر الأفيش الدعائي لقناة التليفزيون السعودي SBC (وجاءت القناة على تردد عرب سات 12149، وعلى بدر بتردد 11230)، بجانب وجود عدد من الفنانين السعوديين والإعلاميين، تنوع بين جيل الكبار والشباب الذين يعكسون حرص المملكة العربية الـسعـودية على دعم الكوادر الشابة وإفساح الطريق لهم كونهم هم المستقبل، نعرض فى التقرير التالي خطة التليفزيون السعودي في رمضان 2018.

المصري والخليجي

تعرض قناة SBC مجموعة متنوعة من المسلسلات، حيث اختارت 4 أعمال سعودية وهي:  مسلسل «بدون فلتر» بطولة عبد الله السدحان، «شير تشات» بطولة فايز المالكي، يدور فى إطار اجتماعى كوميدي، «حالتنا حالة» الممثل السعودي خالد الفراج و«حكايا 94» هو مسلسل بنكهة رياضية يستعرض مظاهرة المنتخب السعودي عام 1994.

وذلك بجانب 5 أعمال مصرية يتصدرها نجوم الصف الأول، وهي: «عوالم خفية» بطولة الزعيم عادل إمام، «طايع» بطولة عمرو يوسف، «بالحجم العائلي» بطولة يحيى الفخراني، «لدينا أقوال أخرى» بطولة يسرا، ولم يتم حتى الآن تخصيص موقف عرض مسلسل «أرض النفاق» بطولة محمد هنيدي، على الرغم من إعلان الشركة المنتجة له «العدل جروب» عن عمل نسخة سعودية للمسلسل، واستبدال مشاهد الإعلامي إبراهيم عيسى بممثل آخر، وآتي ذلك على أثر اعتراض المملكة العربية الـسعـودية على رئيس جريدة «المقال» بسبب آرائه المناهضة لدولتهم -على حد وصفهم- كما يعرض المسلسل الكويتي «عبرة شارع» بطولة داود حسين.

رمضان 2018

مسلسلات الأنميشن

وللأطفال نصيب من القناة التي ينطلق بثها فى رمضان 2018، حيث يعرض عليها مسلسل الرسوم المتحركة «درر» يتناول يوميات عائلية وحكايات متنوعة ومسلسل «أبو ملوح» بمشاركة مجموعة من الممثلين السعوديين، ويتناول القضايا الاجتماعية بقالب فكاهي.

البرامج الدينية

كما حرصت قناة التليفزيون السعودي على وجود مجموعة من البرامج الدينية على شاشاتها خلال شهر رمضان 2018، وهي: «منارات» هو من تقديم  أحمد الرماح، «برنامج ديني» يقدمه محمد الدحيم، «روح القرآن» تقديم الشيخ صالح المغامسي، وهو عبارة عن تفسير آيات من القرآن الكريم وهناك برنامج آخر يقدمه الشيخ عبد الرحمن السديس.

طبخ وسياسة وترفيه

جمعت قناة SBC بين المحتوى السياسي والترفيهي في آن واحد من خلال تقديم مجموعة متنوعة من البرامج، أولها يخاطب المرأة الـسعـودية هو برنامج «لقمة وبسمة» الذي تقدمه الشيف بسمة الخريجي، البرنامج الحواري «تالي الليل» تقديم أحمد الحامد، هو عبارة عن استضافة شخصيات اجتماعية مشهورة ومحاورتها وتقديم قدوة للأجيال الجديدة، برنامج «كفو» يتناول تجارب شخصيات سعودية شابة ملهمة، الجزء الثاني من برنامج «بالمقلوب» الذى يصحح المفاهيم المغلوطة داخل المجتمع وأخيرًا برنامج «جوائز الـسعـودية» تقديم عبد المجيد الرهيدي، هو عبارة عن مسابقة؛ من خلال طرح أسئلة ثقافية.

فى النهاية، كلها أيام قليلة ويتضح هل تستطيع قناة التليفزيون السعودي المنافسة على المستوى العربي، علي الرغم من بعد أن سحبت البساط من مجموعة قنوات MBC واستحوذت على «الزعيم»؟

SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018.

العرب نيوز - SBC السـعودية.. تستغني عن «هنيدي» وتحارب بسلاح «الزعيم» في رمضان 2018

المصدر : التحرير الإخبـاري