في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات"
في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات"

في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات"، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات"".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، تحتفل المخرجة إنعام محمد علي، اليـوم الثلاثـاء، بعيد ميلادها الثمانين، والتي تعد إحدى أهم المخرجات في تاريخ السينما والدراما المصرية والعربية.

وفي السطور التالية، يستعرض "العرب نيوز الفني" ٩ معلومات لا تعرفها عن إنعام محمد علي:-

١- ولدت إنعام في الخامس عشر من مايو ١٩٣٨.

٢-نالت إنعام ليسانس الآداب من جامعة عين شمس عام ١٩٦٠، ثم عملت في التلفزيون المصري عقب تخرجها.

٣- حصلت على درجة الماجستير من كلية الإعلام في جامعة القاهرة ١٩٧٣.

٤- أخرجت إنعام عشرين مسلسلًا، بداية من عام ١٩٦٤، من أشهرها " ضمير أبلة حكمت، أم كلثوم، قاسم أمين، قصة الأمس، مشرفة رجل لهذا الزمان، الحب وأشياء أخرى".

٥- قدمت إنعام ١٨ سهرة درامية منها: "أم مثالية، حب بلا ضفاف، نونة الشعنونة، الخروج من الجلد".

٦- أخرجت إنعام على الشاشة الكبيرة، خمسة أفلام، أشهرها على الإطلاق "الطريق إلى إيلات".

٧- حصلت أعمالها على العديد من الجوائز الهامة في مهرجانات مصرية وعربية.


٨- نالت إنعام وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى في عيد الإعلاميين ١٩٩٩. 


٩- فازت بجائزة الدولة التقديرية في الفنون من المجلس الأعلى للثقافة، عام 2003.

في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات"، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات".

العرب نيوز - في عيد ميلاد إنعام محمد علي.. ٩ معلومات عن مخرجة "الطريق إلى إيلات"

المصدر : الفجر