خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء
خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء

العرب نيوز - خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء".

(العرب نيظوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 16 مايو 2018 01:07 صباحاً- ملخص 1f46d3963d.jpg

التاريخ البشري مليء بالخرافات، بعضها نجح العلم في تفسيرها وإظهار حقيقتها، وأخرى لم يتمكن العلماء حتى الآن من تفسيرها، وما زلنا نؤمن بها حتى الآن.

الحبة الزرقاء وقراءة الفنجان والكف.. أشياء يؤمن بها فنانون كثيرون، فهم يرون أن هناك أمورًا خارقة تؤثر على حياتهم بالسلب، كما يجدون في تلك الممارسات وسيلة يحاولون من خلالها أن يكشفوا الغيب، أو يتنبئوا بالمستقبل، رغم التحريم الديني لهذه الأمور، التي تدخل تحت بند السحر، وتتنافى أيضًا مع أبسط قواعد العقل والمنطق، فهي لا تزيد على كونها خرافات لا تمت للواقع بصلة، ورغم ذلك كله، لا يخجلون من الحديث عن علاقتهم بهذا العالم في الصحف..

الملح

المطرب محمد حماقي، يدخل في قائمة هؤلاء الفنانين، فخلال لقاء إعلامي أجرى معه مؤخرًا، رفض هدية مقدم البرنامج، والتي كانت عبارة عن زجاجة مليئة بالملح، ولم يقبل حتى أن يلمسها بيده، وعندما سأله الإعلامي عن سبب ذلك، أجابه حماقي بأنه تعلم الأمر من نصيف قزمان، منتج الألبوم الغنائي الأول له، الذي أقنعه بأنه في حال حظي على الملح من يد شخص آخر سيتشاجر معه.

الحبة الزرقاء

خوف النجمة فيفي عبده من السحر والشعوذة يدفعها إلى تحصين نفسها بأي شيء تعتقد أنه سيحميها، ومن بين هذه الأشياء، حرصها الدائم على ارتداء «الحبة الزرقا»، التي لا تتخلى عنها مهما حدث.

فيفي روت قصة حول تلك الحبة، خلال أحد اللقاءات الإعلامية، موضحة أنها في إحدي المرات كانت ترقص على المسرح وفجأة وبدون مقدمات توقفت وامتنعت عن تكملة فقرتها الاستعراضية، وعندما ذهبت إلى الأطباء أخبروها بأنها لم تعان من شىء واكتشفت أن ذلك سحر، ومنذ ذلك الحين وهي ترتدي هذه الحبة.

العين

الحسد لا يمكن إنكاره، فهو مذكور في القرآن، لكنه أصبح هاجس المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، الذي يتملكه شعور دائم بأن زملاء مهنته يحسدونه على ما هو فيه من نجومية، لذلك يرتدي حليات ذهبية على هيئة «كف» و«حبة زرقاء» ليحمي نفسه منهم.

وخلال لقائه مع برنامج «بلا تشفير»، على قناة «الجديد»، في أبريل 2018، اخبر: «الحسد موجود في القرآن، وفي أي لحظة الواحد ممكن يتحسد، وفي ناس كتير بتحسد، ومقدرش أقول على حد إنه بيحسد».

قراءة الكف والفنجان

التقى  النجم عمرو دياب بعرافة في بداية مشواره الفني، وهناك مواقع إخبارية تقول إنه قابلها عن عمد، وأخرى أكدت أنه كان محض صدفة، وذلك خلال تصوير فيلم «العفاريت»، مع النجمة الراحلة مديحة كامل.

العرافة قرأت له «الكف»، وأخبرته أنه سيكون له حظ كبير من الشهرة والنجاح والنجومية، وأن خطوط الفرحة والسعادة في كفيه متلازمة.

أما النجم الراحل عبد الحليم حافظ، فقال قبل رحيله إنه كان يمضـي باستمرار إلى قارئة الفنجان، وكانت تخبره في كل مرة شيئًا مختلفًا، حتى إن حديثها له سرده الشاعر نزار قباني في قصيدته قارئة الفنجان، والتي غناها العندليب الأسمر.

والنجمة السورية جيني أسبر أكدت أنها مؤمنة بالسحر وأنه موجود ومؤثر، قائلة إنها تلجأ من حين لآخر لسؤال قارئات الفنجان والأبراج للتسلية ومن باب حب الاستطلاع، إلا أن هذا الأمر يركز انشغالها بتلك المسألة كثيرا.

السحر

النجمة حورية فرغلي، انبأت إن شخصا مجهولا لجأ إلى السحر من أجل إيذائها، فالأخيرة كشفت عن ذلك خلال لقاء إعلامي مع برنامج «أنا وأنا» في مارس 2018، قائلة: «اتعملي عمل، وتحقق كله، أنا فعلًا قعدت مريضة في السرير لمدة عامين، وماكنش فيه جواز ولا خلفة.. ومش عاوزة أعرف مين اللي عمل له؟، ومنه لله»، ولم تتمكن من «فك العمل»، كما تقول، إلا في مياه جارية.

وإذا نظرنا على الصعيد العالمي، سنجد نجومًا عالميين يؤمنون بمعتقدات يصنفها العلم بأنها خرافات، فهناك النجم جيمس مكافوي يفترض أن تقديمه التحية بطريقة غريبة في أول يوم من الشهر لأول شخص يراه تجلب له الحظ السعيد، ويطلق على الشخص «الأرنب الأبيض»، وأما النجمة ميجان فوكس، فتعتقد أن سماع أغاني مطربة «البوب» الأمريكية بريتني سبيرز وهي على متن الطائرة، سيحول دون وقوع الطائرة، حيث إنها تخاف من الطيران كثيرا.

خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء.

العرب نيوز - خرافات في حياة الفنانين.. فيفي عبده تحصن نفسها بالحبة الزرقاء

المصدر : التحرير الإخبـاري