مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر
مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر

مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر".

عبر موقع العرب نيوز ننقل لكم خبر اليوم بتاريخ "الخميس 17 مايو 2018 03:40 مساءً"، عرض فيلم وثائقي يحمل اسم (بيوند ذا راجينج سي) في مهرجان كان السينمائي يروي قصة مغامران مصريان انطلقا في رحلة تجديف عبر المحيط الأطلسي وكانا مستعدين للتحدي، لكن عندما وقعت الكارثة ذاقا جرعة من الأهوال التي يتعرض لها أشخاص يبحرون يأسا وليس سعيا للمغامرة.
ويحكي الفيلم عن رحلة متسلق الجبال عمر سمرة ورياضي الترياثلون المحترف عمر نور، وهما مصريان، لاستكمال تحدي تجديف لمسافة 4800 متر عبر المحيط الأطلسي.
وبعد أن قلبت أمواج عاتية زورقهما لم يبق لديهما سوى زورق إنقاذ مطاطي لا يعمل ولا سبيل لمعرفة أن جهازا لرصد موقعها قد تحبط عن العمل مما يرجح عدم إمكانية العثور عليهما وسط المحيط.
ويستعمل الفيلم لقطات صورها المغامران ومن أنقذوهما في نهاية الأمر وكانوا طاقم سفينة شحن عابرة. ويقارن الفيلم الذي شاركت في إنتاجه المفوضية العليا لشؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة مغامرة الرجلين بالمخاطر التي يقبل عليها مئات الألوف من المهاجرين كل عام.
واضاف سمرة: "كنا في مكانهم على مدى 13 ساعة. لم نجرب سوى نسبة ضئيلة مما يتعرض له اللاجئون، وهو ما يحدث أسبوعياً".
ويأمل مخرج الفيلم ماركو أورسيني أن يلفت فيلمه، الذي يشتمل كذلك لقطات إنقاذ لاجئين، اهتمام الناس لأزمة اللاجئين في البحر المتوسط.

مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر.

العرب نيوز - مهرجان كان يعرض فيلماً عن مغامرين مصريون واجها كارثة في البحر

المصدر : الجزيرة اونلاين