اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي
اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي

موقع العرب نيوز الاخبار ينقل لكم "اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي" اجدد الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية علي مدار الساعة اولآ بأول، حيث نحرص دائمآ علي جلب الاخبار لكم بكل حيادية من العديد من المصادر الاخبارية الموثوق بها، "اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي" عبر موقع واحد وهو موقع (العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة)، هدفنا دائمآ تقديم محتوي اخباري مميز ينال استحسان زوارنا الاعزاء. حيث نهدف دائمآ الي الحصول علي رضا زوارنا الكرام، ونتمي ان نكون دائمآ عند حسن ظنكم بنا، ونعرض لكم خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي".

اليوم الثلاثاء 3 أبريل 2018 09:40 مساءً - "العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة" - ازْداد اليورو بالسوق الأوروبية يوم الاثـنـيـن مقابل سلة من العـملات العالمية ،فى مستهل تعاملات الأسبوع والربع الثاني من هذا العام،ليواصل صعوده لليوم الثاني على التوالي مقابل الـدولار الأمريكي،وتظل التعاملات حتى الآن فى نطاق محدود،حيث لا تزال العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم مغلقة بسبب عطلة عيد الفصح،وكان اليورو قد أتم خلال الربع الأول من هذا العام ،خامس مكسب فصلي على التوالي مقابل الـدولار،مستفيدا من استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية ،وسط تصاعد التوترات التجارية العالمية.

 

ازْداد اليورو مقابل الـدولار الأمريكي بنسبة 0.1% حتى الساعة 08:19 جرينتش ،ليتداول عند 1.2330$ ،وسعر افتتاح تعاملات اليـوم عند 1.2318$ ،واحرز الأعلى عند 1.2331$ ، والأدنى عند 1.2310$.

 

أنهي اليورو تعاملات الـجمعة مرتفعا بنسبة 0.2% مقابل الـدولار،فى أول مكسب خلال أربعة أيام،في إطار عمليات التعافي من أقل مستوى فى أسبوع 1.2283$.

 

وعلى مدار شهر آذار/مارس المنصرم،أتم اليورو ارتفاعا بنسبة 1.1% مقابل الـدولار، مستأنفا مكاسبه الشهرية التي توقفت مؤقتا خلال شباط/فبراير للمرة الأولى منذ تشرين الأول /أكتوبر 2017،وتحققت المكاسب بفضل سطوع الطلب على أصول الملاذات الآمنة،مع تصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

 

تغيب اليـوم البنوك والبيانات الاقتصادية الأوروبية عن ساحة الأسواق المالية العالمية،حيث لا تزال الأسواق مغلقة فى أوروبا بسبب عطلة عيد الفصح،لذلك فمن المتوقع استمرار التعاملات في إطار نطاقات محدودة.

 

وحقق اليورو خلال الربع الأول من هذا العام ارتفاعا بنسبة 2.7% مقابل الـدولار،فى خامس مكسب فصلي على التوالي،مستفيدا من استمرار عمليات بيع العملة الأمريكية مقابل سلة من العـملات الرئيسية والثانوية،علي الرغم من مع استمرار إجراءات الحماية التجارية لإدارة الرئيس الرئيس تارمب،وفى ظل رغبة الإدارة فى إضعاف العملة المحلية لدعم التنافسية التجارية العالمية للشركات الأمريكية.

 

وطغي تأثير عمليات بيع العملة الأمريكية،على تأثير تقَهقر احتمالات قيام المركزي الأوروبي فى تشديد السياسة النقدية خلال هذا العام،مع سطوع احتمالات استمرار تنفيذ برنامج النقدي "المحفز للاقتصاد الأوروبي" حتى نهايته فى أيلول/سبتمبر القادم.

 

وتعود الاحتمالات إلى تصريحات ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي ،بالإضافة إلى استمرار تباطؤ وتيرة التضخم فى منطقة اليورو على نحو غير متوقع خلال الأربعة أشهر الأخيرة حتى شباط/فبراير الماضي.

 

اخبر ماريو دراغى محافظ المركزي الأوروبي أن السياسة النقدية للبنك ستبقي حذرة على الرغم من أنه أكثر ثقة بشأن مسار التضخم المستقبلي ،وأكمل بأن البنك لا يزال بحاجة إلى رؤية المزيد من الأدلة على أن مسار التضخم يتحرك فى الاتجاه الصحيح،وبالتالي فإن السياسة النقدية ستظل ثابتة ومستمرة وحذرة.

اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي، في النهاية نود ان نشكركم زوارنا الاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ونتمني لكم دوام الصحة والعافية، اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي، ولا تنسوا ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول.

العرب نيوز - اليورو يسجل خامس مكسب فصلي على التوالي

المصدر : اخبار الفوركس اليوم