القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%
القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%

القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:03 مساءً، اقرت إدارة الشؤون الاقتصادية والنفطية في «كونا» البارحة عددا جديدا من التقرير النفطي «ربع السنوي» لعام 2017.
ويلقي التقرير في عدده الـ 26 الضوء على عدد من القضايا النفطية في الـكـويت وتطورات اسـعار النفط في الأسواق العالمية خلال الربع الأخير من عام 2017.
وقالت رئيسة مكتب التنسيق والمتابعة والمشرفة العامة على التقرير حنان القيسي في تصريح صحافي إن التقرير النفطي المتخصص الدوري «الـ 26 - الربع الأخير 2017» يعتبر أحد التقارير التي تعدها «كونا» في إطار خطة الدولة التنموية ويستهدف تعزيز الثقافة النفطية في الـكـويت.
وأضافت القيسي أن التقرير اشتمل على ثلاثة فصول خصص الأول منها للتعريف بمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» التي احتفلت نهاية العام الماضي بمرور خمسين عاما على إنشائها تحت رعاية سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.
وأوضحت أن «أوابك» استطاعت تحقيق الكثير من أهدافها كمنظمة نفطية اقتصادية يجتمع تحت لوائها معظم الدول العربية ذات النشاط البترولي الكبير. وقالت القيسي إن الفصل الثاني تطرق إلى تطورات اسـعار النفط خلال الربع الأخير من عام 2017، لافتة إلى أن سـعر خام الـكـويت بلغ 58.34 دولاراً كمتوسط ثلاثة أشهر مع استقرار الإنتاج عند 2.7 مليون برميل يوميا.
وأضافت أن اسـعار النفط في الأسواق العالمية تعتبر انعكاسا للعديد من التطورات الجيوسياسية والاقتصادية وتغيرات في كميات العرض والطلب إذ ازْداد سـعر سلة خامات «أوبك» خلال الربع الأخير من 2017 بنسبة 18.2% مقارنة بالربع الثالث من العام نفسه. وأوضحت أن التقرير استعان في هذا الفصل برأي المحلل النفطي والمتخصص بالشؤون النفطية د. خالد بودي الذي قدم تحليلا لتطورات الأسعار خلال الفترة محل التقرير وتوقعاته بشأن الأسعار المستقبلية.
وعن الفصل الثالث من التقرير النفطي اكدت بأنه استعرض مشروع «مصفاة الدقم» الذي يعد أحد ابرز الشراكات الاقتصادية والاستراتيجية بين الـكـويت وسلطنة عمان ويقام على مساحة 900 هكتار «الهكتار يعادل 10 آلاف متر مربع» بطاقة تكريرية تبلغ نحو 230 ألف برميل يوميا.
وأوضحت القيسي أن المصفاة التي تقام في سلطنة عمان تأتي في إطار جهود مؤسسة البترول الكويتية للبحث عن منافذ آمنة لتصريف الموارد الهيدروكربونية الكويتية لافتة إلى أنه يعتبر أكبر مشروع بين المشاريع الاستثمارية المشتركة بالمنطقة الاقتصادية في منطقة الدقم الاقتصادية الواقعة في جنوب سلطنة عمان.
وقالت أن المصفاة ستنتج الديزل ووقود الطائرات بالإضافة إلى النافثا وغاز البترول المسال، لافتة إلى أن المصفاة سيتم تزويدها بالنفط الكويتي النفط بنسبة 65% وقد يصل إلى 100% عن طريق شركة البترول الكويتية العالمية.

القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%.

العرب نيوز - القيسي: مصفاة «الدقم» ستزود بالنفط الكويتي الخام بنسبة 65%

المصدر : الشاهد