بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة
بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الثلاثاء 3 أبريل 2018 10:03 مساءً، أغلقت بورصة الـكـويت تعاملاتها البارحة على انخفاض المؤشر العام 46.65 نقطة ليبلغ مستوى 4846.22  نقطة بنسبة انخفاض 0.95 ٪ من خلال تباحث كمية أسهم بلغت 52.8 مليون سهم تمت من خلال 3124 صفقة بقيمة 12.9 مليون دينار «نحو 42.5 مليون دولار».
في موازاة ذلك إنهار مؤشر السوق الرئيسي 25.54 نقطة ليصل إلى مستوى 4864.13 نقطة وبنسبة انخفاض 0.52 ٪ من خلال تباحث كمية أسهم بلغت 33.5 مليون سهم تمت عبر 1739 صفقة بقيمة 3.3 ملايين دينار «نحو 10.89 ملايين دولار».
كما إنهار مؤشر السوق الأول 58.89 نقطة ليصل إلى مستوى 4835.84  نقطة بنسبة انخفاض 1.2 ٪ من خلال تباحث كمية أسهم بلغت 19.3 مليون سهم تمت عبر 1385 صفقة بقيمة 9.6 ملايين دينار «نحو 31.6 مليون دولار».
وتابع المتعاملون اعلان اجتماع جمعية حملة الوحدات لصندوق «المثنى للمصارف الاسلامية الخليجية» واجتماع جمعية حملة الوحدات لصندوق «مؤشر المثنى الاسلامي» في 23 أبريل الحالي زياده عن تأكيد الجدول الزمني الخاص باستحقاق مساهمي شركة «الاتصالات الكويتية» للأرباح النقدية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي.
كما واصل المتعاملون الافصاح عن تغير جول ملكية شركة «جبلة القابضة» في شركة «الكوت للمشاريع الصناعية» زياده عن افصاح من «بنك الخليج» بشأن دعاوى وأحكام وتأكيد الجدول الزمني لاستحقاقات الأسهم لبيت التمويل الكويتي عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر الماضي واعلان بورصة الـكـويت تنفيذ بيع أوراق مالية غير مدرجة لمصلحة حساب ادارة التنفيذ في وزارة العدل. وكانت شركات «بوبيان د ق» و«أعيان ع» و«أريد» و«صكوك» الأكثر ارتفاعا في حين كانت أسهم «جياد» و«وطني» و«بيتك» و«سفن» الأكثر تداولا من حيث الكمية أما الأكثر انخفاضا فكانت «كميفك» و«رماية» و«العيد» و«فجيرة أ».
وشهدت الجلسة سطوع أسهم 32 شركة وانخفاض أسهم 79 شركة وسط ثبات أسهم 13 شركة من اجمالي 124 شركة تمت المتاجرة بها.
وتطبق شركة بورصة الـكـويت حاليا مرحلة تطوير السوق الثانية بعدما اظهرت أنها ستلغي الأوامر القائمة في نظام التداول الآلي تعزيزا لرؤية الشركة ورسالتها وقيمها وخطتها الاستراتيجية. وبدأت شركة بورصة الـكـويت الأحـد الماضي تطبيق مرحلة تطوير السوق الثانية بعدما اظهرت أنها ستلغي الأوامر القائمة في نظام التداول الآلي تعزيزا لرؤية الشركة ورسالتها وقيمها وخطتها الاستراتيجية. وتشتمل هذه المرحلة تقسيم بورصة الـكـويت إلى ثلاثة أسواق الأول منها السوق الأول ويستهدف الشركات ذات السيولة العالية والقيمة السوقية المتوسطة إلى الكبيرة في حين تخضع شركاته لمراجعة سنوية مما يترتب عليه استبعاد شركات وترقية أخرى تواكب المعايير الفنية على أن تنقل المستبعدة إلى السوق الرئيسي أو سوق المزادات.
أما السوق الرئيسي فيتضمن الشركات ذات السيولة الجيدة التي تجعلها قادرة على التداول مع ضرورة توافقها مع شروط الادراج المعمول بها في حين تخضع مكونات السوق وهي التي تعادل أضعاف عدد أسهم السوق الأول للمراجعة السنوية أيضا للتأكد من مواكبتها للمتطلبات.
أما سوق المزادات فهو للشركات التي لا تستوفي شروط السوقين الأول والرئيسي والسلع ذات السيولة المنخفضة والمتواضعة قياسا لآليات العرض والطلب المطبقة ولا تطبق الحدود السعرية أسهم سوق المزادات إلا أن تسعيرها يحتكم إلى المزادات لتحديد أسعارها السوقية.
وأنهت المؤشرات الكويتية تعاملات البارحة، متراجعة بشكل جماعي للجلسة الثالثة على التوالي وسط تباين نشاط التداول وتركز أكثر من 74 % من السيولة بين أسهم السوق الأول.
وتراجع مؤشر السوق الأول للبورصة 1.2 % عند الاغلاق، كما تدنى مؤشر السوق الرئيسي بنسبة 0.52 %، وانخفض المؤشر العام بالكلية بواقع 0.95 % عند مستوى 4846.22 نقطة خاسراً 46.65 نقطة.
وتصدر قطاع السلع الاستهلاكية تراجعات البارحة بانخفاض معدله 5.13 % بضغط رئيسي من هبوط سهم أمريكانا بنحو 8.1 %.
في المقابل، تصدر قطاع الاتصالات قائمة الارتفاعات بنمو نسبته 0.46 % بدفع رئيسي من صعود سهم أوريدو بواقع 13.4 %.
وتقلصت سيولة البورصة البارحة 7.6 % إلى 12.94 مليون دينار مقابل 14 مليون دينار أول من البارحة، فيما ارتفعت أحجام التداول 11.7 % إلى 52.86 مليون سهم مقابل 47.32 مليون سهم بجلسة الاثـنـيـن.
وبلغت سيولة السوق الأول 9.63 ملايين دينار تقريباً شكلت أكثر من 74 % من سيولة البورصة ككل، فيما بلغت قيمة التداول في السوق الرئيسي نحو 3.31 ملايين دينار تُعادل النسبة المتبقية من السيولة.

بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة.

العرب نيوز - بورصة الكويت تتراجع عند الإغلاق ... «والأول» يستحوذ على 74 % من السيولة

المصدر : الشاهد