«سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية
«سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية

العرب نيوز - «سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

«سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 08:57 مساءً- اخبر العضو المنتدب بشركة سفينكس جلاس، إن صناعة الزجاج في مـصـر تشهد تطورا متزايدا على مدار العقود الماضية، حيث يصل معدل نمو صناعة الزجاج بمصر 2.5 مرة معدل نمو الصناعة عالميا.

وأوضح محمد خطاب، أن معدل نمو صناعة الزجاج في مـصـر يصل إلى 10% سنويا، فيما يصل 4% عالميا بحجم انتاج بلغ 50 مليون طن بنهاية 2017.

وتابع:"إنتاج مـصـر من الزجاج تطور إلى 450 ألف طن بنهاية 2017، مقارنة بـ270 ألف طن نهاية 2012"، ومصر كانت تستورد الزجاج قبل 2010، وحاليا لديها فائض يتم توجيهه للتصدير.

والمح، إلى أن شركة سفنكس للزجاج تنتج نحو 220 ألف طن سنويا من الزجاج، تصدر 80% منها إلى 40 دولة، كما يعد معرض جلاستك في مدينة دوسلدورف الألمانية والمنعقد خلال الفترة من 23 وحتى 26 أكتوبر القادم فرصة لعرض منتجات الزجاج المصرية للعالم، حيث تمكنت الشركة على مدار مشاركتها بالمعرض في دوراته السابقة من زيادة صادراتها بنحو 44%.

يعرض جلاستك في دورته الـ25 والمنعقد في مدينة دوسيلدورف في الفترة من 23 – 26 أكتوبر 2018، مجال واسع من المنتجات المبتكرة والتوجهات المستقبلية والحلول بصناعة الزجاج، إضافة إلى المعايير المستقبلية للصناعة، ومنتجات العارضين من جميع أنحاء العالم.

وجذب معرض glasstec 2016 أكثر من 1230 عارضا من أكثر من 50 دولة، وتعَرف أكثر من 40100 زائر (من 121 دولة) على موضوعات كثيرة فيما يتعلق بمجالات صناعة الزجاج وتشغيله وتشطيبه وتزجيجه واستخدامه في التشييد والهندسة المعمارية والنوافذ وواجهات المباني.

وعدّد خطاب فرص السوق المصرية للتحول لمركز عالمي لتداول صناعة الزجاج، حيث تتوفر لديها أفضل رمال الزجاج من حيث النقاء عالميا، بجانب توفر عنصر الطاقة الغاز الطبيعي حاليا، بالإضافة إلى الموقع الجغرافي المتميز والموانئ المطلة على البحرين الأحمر والمتوسط، والعديد من الاتفاقيات التجارية مع دول الميركوسور والكوميسا والاتحاد الأوروبي وغيرها.

واضاف خطاب: إن السوق المصرية يفتقر إلى التشريعات المنظمة لاستخدام الزجاج في المباني، حيث يتم استعمال عدد الانواع غير المعالجة والتي ترفع درجات حرارة المباني بما يمد معدلات استهلاك الكهرباء للتبريد، بالرغم من وجود أنواع من الزجاج المعالج لتلافي تلك الأضرار.

«سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

«سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية.

العرب نيوز - «سفينكس جلاس»: صناعة الزجاج في مصر أسرع نموًا من السوق العالمية

المصدر : الدستور