«مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية
«مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية

العرب نيوز - «مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

«مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 08:57 مساءً- اخبر مجدي عبد العزيز، رئيس مصلحة الجمارك، إنه تم تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية لم تكلف الدولة شيئا، موضحًا أن الدولة تتكلف مليارات في الفترة المقبلة لتنفيذ مشروع (الشباك الواحد).

وأكمل عبدالعزيز خلال ندوة نظمتها جمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية، الأربـعاء، بعنوان "دور مصلحة الجمارك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات في المرحلة الحالية"، أن مصلحة الجمارك قامت بعمل دراسة تحليلية للثلاث سنوات الماضية أفرزت نتائج غير مرضية لنا، ولا يرضى عنها أى مسئول في مـصـر بسبب المعوقات وبطء الإجراءات.

وركز أن مشروع الشباك الواحد المطبق حاليًا في 6 موانئ غير مفعّل، وهناك تصارع داخلية بين الأطراف المشاركة فيه مما أدى لتوقفه، لافتًا إلى أن المصلحة تبذل جهودا كبيرة لتطبيق المشروع على الموانئ المصرية، بما يحقق تيسير الإجراءات ويتغلب على العوائق الموجودة حاليا.

وكشف أن هناك تنوعا في أنظمة رد الضريبة والسماح المؤقت، ورد جمارك مستلزمات الإنتاج للسلع المعاد تصديرها.

وصرح عن وجود 102 نظام جمركي في مـصـر، مؤكدًا أن مصلحة الجمارك تنفذ التشريعات التي تصدرها الدولة علي الرغم من بالتجارة الخارجية.

وأكمل عبدالعزيز أن منظومة الشباك الواحد تحتوي ١٢ جهة بداية من وصول الرسالة حتى تسليمها للتجار خارج الجمارك، وتضم تلك الجهات ممثلي الحكومة والقطاع الخاص.

وأوضح أن المصلحة لديها ٨٥ جهاز فحص بالأشعة، وتم التعاقد على ١٠٠ جهاز جديد، وسيتم التعاقد على ٦٥ جهازا في الفترة المقبلة حتى تغطى أجهزة الأشعة كافة الموانئ والمطارات خلال الفترة المقبلة.

وركز عبدالعزيز أن مشروع قانون الجمارك المقدم لوزير المالية سيتم الانتهاء منه خلال جلستين مع الوزير.

وشدد على أن أهم ملامحه وجود باب خاص بالتعريفات للمصطلحات الخاصة بالجمارك، مشيرًا إلى ضم مشروعي الجمارك والإعفاءات في قانون واحد، بجانب قانون التعريفة الجمركية، كما تم إجازة تباحث المستندات بالوسائل الإلكترونية، بجانب قبول الأختام الإلكترونية للغرف التجارية بالدول الأخرى، بجانب تقسيط الضريبة الجمركية على الآلات والمعدات والأجهزة والنزول بالفئة الموحدة للضريبة من ٥ إلى ٢٪.

وتابع: عالجنا سلبيات السماح المؤقت الذى أعاق الصناعة لسنوات طويلة وأخرج الكثير من المستثمرين من السوق.

«مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

«مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية.

العرب نيوز - «مصلحة الجمارك»: تطوير منظومة العمل الجمركي بجهود ذاتية

المصدر : الدستور