غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال
غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال

غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، يوقع مشروع رواد 2030 التابع لوزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، غدًا الخـميس، بروتوكول تعاون مع أكاديمية البحث العلمي، بهدف تحقيق التنمية المستدامة في مجال المعرفة والابتكار، وذلك من خلال إنشاء شبكة قومية تحتوي كل حاضنات الأعمال علي مستوي محافظات الجمهورية لتكون تلك الشبكة أول مظلة لوضع منظومة متكاملة لإدارة جميع حاضنات الأعمال في مـصـر والتوسع في إنشاء حاضنات جديدة في المحافظات الأكثر أولوية فضلاً عن تشجيع ترويج الشركات المصرية الناشئة خارج مـصـر بإرسال بعثات عن تلك الشركات إلي الدول الأكثر تقدماً في مجال تخصص كل شركة وذلك دعماً لتنمية الصادرات المصرية. 

ويشترط البروتوكول، على أن يصبح المقر الرئيسي لشبكة الحاضنات القومية بالمعهد القومي للتخطيط وأن يكون للشبكة مكتب بأكاديمية البحث العلمي، ويتم البدء في انشاء حاضنة أعمال بجامعة الاسكندرية، بالإضافة إلى البدء بمسانده وتطوير حاضنة الأعمال بجامعة طنطا.

ومن جانبها انبأت دكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، بأن مشروع رواد 2030 يستهدف النهوض بالكفاءات الشابة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة والمستدامة مما يحقق الأهداف الرئيسية لاستراتيجية التنمية المستدامة رؤية مـصـر 2030 وذلك عن طريق خلق مجتمع علمي قادر علي دعم ونشر فكر العمل الحر والابتكار ويتميز بوجود نظام متكامل يضمن القيمة التنموية للمعرفة ويربط تطبيقات المعرفة ومخرجات الابتكار بالأهداف والتحديات الوطنية. 

وفي السياق ذاته أكدت دكتورة غادة خليل، مديرة مشروع رواد 2030 علي أهمية نشر فكر حاضنات الأعمال والتي تفوق المساعدة في إقامة مشروعات إنتاجية أو خدمية تعمل على تقديم خدماتها للمجتمع، والعمل على تهيئة المناخ المناسب وتوفير كل الإمكانيات التي تعمل على تسهيل إقامة المشروعات، إلى جانب العمل علي ربط المشروعات الجديدة مع السوق من خلال تكوين حلقة مشتركة بين هذه المشروعات والمشروعات الموجودة بالفعل، إضافة إلى إمكانياتها في ربط المشروع المحتضنة داخل الحاضنة مع بعضها البعض للاستفادة من خبراتها ونقاط ضعفها. 

يشهد توقيع البروتوكول دكتورة هاله السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ودكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ويوقع البروتوكول كل من دكتورة غادة خليل مدير مشروع رواد 2030 والممثله عن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، ودكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي.

غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال.

العرب نيوز - غدًا.. توقيع بروتوكول بين "التعليم والتخطيط" لتحقيق التنمية المستدامة في مجال الابتكار وريادة الأعمال

المصدر : الفجر