الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي
الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي

الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي، وجب التنوية اولآ ان الخبر السالف ذكره ليس خبر قمنا بكتابته ولكن تم جلبه من مصدر اخباري ينال ثقة القاري العربي في جميع انحاء وبقاع الوطن العربي، حيث تم نقل الخبر بواسطة فريق التحرير الخاص بموقعنا بكل شفافية، ودون ابداء ايه تعديل يهدف الي تشتيت المواطن العربي عن معرفة الحقيقة او تعديل يكون هدفه تحويل اتجاهات المواطن العربي الي سياسات معينة، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخاص الخاص بـ "الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي".

العرب نيوز - [date]l j F Y h:i A[/date، المشترون يعودون إلى البورصة الـسعـودية يوم الأربـعاء حيث جذبت أسهم قيادية الاهتمام مجددا بعد بضعة أيام من مبيعات لجني الأرباح، في أعقاب قرار فوتسي راسل لمؤشرات الأسواق اعلي تصنيف الرياض إلى وضع السوق الناشئة.

وزاد المؤشر الرئيسي للسوق الـسعـودية 0.9 في المئة مع صعود أسهم البنوك وقطاع الطاقة. وارتفع سهم رابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) 2.0 في المئة، وسهم المصافي العربية الـسعـودية (ساركو) 3.0 في المئة، وسهم التعدين العربية الـسعـودية (معادن) 1.7 في المئة، وصعد سهم مصرف الراجحي 1.0 في المئة.

وقفز سهم مجموعة السريًع للأرضيات والمفروشات، التي تعاني خسائر، 7.6 في المئة، في تباحث مكثف غير معتاد لأربع جلسات متتالية. وقالت الشركة إن رئيسها التنفيذي وائل بن سعد الرشيد استقال لأسباب شخصية، وستعلن في وقت لاحق عن من سيحل محله.

وأغلق مؤشر بورصة قطر منخفضا 0.2 في المئة تحت ضغط أسهم القطاع المالي. وهبط سهم مصرف الريان، أكبر بنك متخصص في المعاملات الإسلامية في البلاد، 0.3 في المئة، رغم صعود سهم بنك قطر الوطني، أكبر مصرف قطري، 0.5 في المئة.

وأبلغ الرئيس التنفيذي لبنك قطر الوطني رويترز أن المصرف يحدد لزيادة أرباحه 5-8 في المئة هذا العام، وزيادة القروض والاستثمارات 10-12 في المئة، مدعوما بتوسع في أسواق جنوب شرق آسيا التي تشهد نموا سريعا.

وانخفض مؤشر سوق دبي 0.3 بالمئة مع تقَهقر سهم إعمار العقارية 0.5 بالمئة، مسجلا أقل مستوى إغلاق في عامين، بفعل القلق من ضعف آفاق سوق العقارات في الإمارة.

لكن سهم دريك آند سكل انترناشونال للمقاولات، الذي كان يجري تداوله عند أقل مستوياته في أربعة أشهر، ازْداد 1.2 في المئة.

وفي الـكـويت، تشهد سوق الأسهم أداء ضعيفا منذ قسمتها السلطات إلى ثلاثة أسواق يوم الأحـد، السوق الأول والسوق الرئيسي وسوق المزادات، في إطار إصلاحات لتعزيز السيولة وجذب المزيد من الأموال الأجنبية. واضاف عدد مديري الصناديق إن التعديلات أقلقت عدد المستثمرين مؤقتا وأحدثت اضطرابا في أنماط التداول المعتادة.

وتراجع مؤشر السوق الأول، الذي يضم أسهم الشركات الأكبر والأكثر سيولة، 0.8 في المئة، مسجلا خسائر لأربع جلسات متتالية.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم في الخليج:

- الـسعـودية.. زاد المؤشر 0.9 في المئة إلى 7872 نقطة.

- دبي.. إنهار المؤشر 0.3 في المئة إلى 3091 نقطة.

- أبوظبي.. ازْداد المؤشر 0.5 في المئة إلى 4609 نقاط.

- قطر.. أوي المؤشر 0.2 في المئة إلى 8708 نقاط.

- الـكـويت.. تدنى المؤشر 0.8 في المئة إلى 4798 نقطة.

- البحرين.. تقَهقر المؤشر 0.6 في المئة إلى 1283 نقطة.

- سلطنة عمان.. ازْداد المؤشر 0.4 في المئة إلى 4795 نقطة.

الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي، لكل مبدع إنجاز، ولكل شكر قصيدة، ولكل مقام مقال، ولكل نجاح شكر وتقدير، فجزيل الشكر نهديه اليكم زوارنا الكرام والاعزاء علي حسن متابعتكم لنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي.

العرب نيوز - الأموال تتدفق على البورصة السـعودية وأسهم إعمار تواصل التراجع في دبي

المصدر : الفجر