«رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر
«رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر

العرب نيوز - «رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

«رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "«رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الأربعاء 4 أبريل 2018 09:38 مساءً- أكد اللواء إسماعيل جابر، رئيس هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، أن الهيئة عملت خلال عام ونصف العام  بجدية لتحسين المناخ الاستثماري في مـصـر وتحسين وضعها التجاري داخليا وخارجيًا.

وأكمل خلال ندوة نظمتها جمعية رجال الأعمال المصرية السويسرية، الأربـعاء، بعنوان (دور مصلحة الجمارك وهيئة الرقابة على الصادرات والواردات في المرحلة الحالية)، أن الهيئة عملت بالمشاركة مع الجمارك والموانئ على تنفيذ مشروع الشباك الواحد في الجمارك، مشيرًا إلى أن التعديلات التشريعية في قانون الجمارك ولائحته التنفيذية ييسر الإجراءات بشكل كبير.

وأوضح جابر، أن القيادة السياسية اقرت توجيها بضرورة تطوير العمل بمنظومة الموانئ، مؤكدا صدور توجيهات محددة لكل جهة بضرورة وجود اللجان المختصة بفحص الرسائل سواء الصادرة أو الواردة للبلاد.

والمح إلى أن الهيئة قامت بوضع تصور لعدد المعامل المطلوب توافرها بمناطق الموانئ لسهولة التصدير والاستيراد، وهو مشروع ذو تكاليف ضخمة تم إعداده وإرساله لمجلس الوزراء، وجار تنفيذ المشروع في اقرب وقت.

لفت إلى أن هناك سعيا لتفعيل القانون 106 الخاص بتوحيد جهات الفحص للرسائل الصادرة والواردة تحت مظلة هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، مؤكدا أن هناك تطويرا شاملا للموقع الإلكتروني للهيئة لتدشين مشروع الدفع الإلكتروني، والذي تنفذه شركة اي فاينانس.

والمح إلى أن شركات المراجعة التى تساعد الهيئة في التأكد من استيفاء الرسائل للشروط قبل فحصها من قبل الهيئة، مؤكدا، أنه تم تسهيل الإجراءات لها فيما يخص الرسائل غير الغذائية، أما رسائل المواد الغذائية يتم فحصها بشكل كامل من جانب الهيئة.

وركز حرصه على التواجد فى كل اللقاءات والمؤتمرات التى يتم تنظيمها؛ لتوضيح عدد الأمور المهمة التى تهم المواطنين، مشيرا إلى أن الهيئة تعمل على تحسين المناخ الاقتصادي فى مـصـر.

«رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

«رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، «رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر.

العرب نيوز - «رقابة الصادرات»: عملنا على تحسين المناخ الاستثمارى في مصر

المصدر : الدستور