كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط
كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط

العرب نيوز - كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 04:08 صباحاً- كتبت: دانه الحديدى

أنهى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أزمة واردات الصلب "الصاج المدرفل على البارد"، من روسيا والصين وبلجيكا، وذلك بإصداره قرارا بإنهاء التحقيقات بالقضية، مع عدم فرض رسوم اغراق على واردات الصاج من الدول محل الشكوى.

وفيما يلى، فى نقاط كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج"..

- بدأت أزمة واردات الصلب ،أغسطس الماضى، عقب إعلان غرفة الصناعات الهندسية رفضها لفرض رسوم إغراق على واردات الصاج (المجلفن) المستورد من روسيا وأوكرانيا والصين، وفقا للقضية التى حركتها إحدى شركات الصلب الكبرى فى مـصـر، خوفا من سطوع اسـعار الأجهزة الكهربائية بشكل مبالغ فيه.

- انتهت القضية الخاصة بواردات "الصاج المجلفن" برفض فرض رسوم اغراق على الواردات، فيما تواصلت التحقيقات فيما يتعلق بالصاج "المدرفل على البارد"

- وفقا لمذكرة أعدتها غرفة الصناعات المعدنية، تسببت واردات الصاج فى خفض انتاجية المصانع المحلية إلى 60%.

- تبلغ انتاجية المصانع المصرية من الصاج 400 ألف طن، فى حين ان الطاقة الانتاجية تصل إلى 600 ألف طن.

- بلغت صادرات الصاج البارد 120 مليون دولار، بينما بلغت واردات الصاج 92 مليون دولار.

- اظهرت غرفة الصناعات الهندسية رفضها لفرض رسوم اغراق على واردات الصاج البارد خوفا من سطوع كبير بأسعار الأجهزة الكهربائية.

- قدم عدد من مصنعى الأجهزة الكهربائية مذكرة إلى وزير الصناعة، أكدوا فيها معضلة فرض رسم اغراق على واردات الصاج البارد، المكون الرئيسى بمنتجات الأجهزة الكهربائية.

- تواصلت تحقيقات جهاز مكافحة الدعم والإغراق والوقاية بالقضية منذ سبتمبر الماضى.

- انتهت التحقيقات إلى عدم فرض رسوم إغراق على واردات الصاج البارد.


كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط.

العرب نيوز - كل ما تريد معرفته عن أزمة إغراق "واردات الصاج".. فى نقاط

المصدر : اليوم السابع