البورصة تخسر 1.1 مليار جنيه خلال أسبوع وتباين بأداء مؤشراتها
البورصة تخسر 1.1 مليار جنيه خلال أسبوع وتباين بأداء مؤشراتها

البورصة تخسر 1.1 مليار جنيه خلال أسبوع وتباين بأداء مؤشراتها، بمشيئة الله وعونه قمنا زوارنا الكرام والاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي بانشاء موقع العرب نيوز الاخباري، الذي يقوم بنقل الاخبار العالمية والعربية والرياضية والفنية والاقتصادية وغيرها من الاخبار المختلفة ايضآ داخل مصدر اخباري واحد، ونتمني ان يكون قد حظي باهتمام ورضاء زاشرنا العزيز الذي نهدف دائمآ الي ارضائه في اطار سياستنا التي قمنا بانشائها والتي نحرص علي العمل بها في إطار ايصال الحقيقة دون غيرها الي القارئ العربي في جميع بقاع وطننا العربي، ونبدء مع الخبر الابرز اليوم وهو الخبر الخاص بـ "البورصة تخسر 1.1 مليار جنيه خلال أسبوع وتباين بأداء مؤشراتها".

اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:41 صباحاً، العرب نيوز - طريقك لمعرفة الحقيقة، منيت البورصة في مصر خلال تعاملات الأسبوع الأول من أبريل الجاري بخسائر بلغت نحو 1.1 مليار جنيه ليبلغ رأسمال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة 973 مليار جنيه مقابل 1.974 مليار جنيه خلال الأسبوع السابق له، بانخفاض بلغت نسبته 1.0 في المائة.

وأستحضر التقرير الأسبوعي للبورصة المصرية -والذي حصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط على نسخة منه- تباين أداء مؤشرات السوق الرئيسية والثانوية حيث إنهار مؤشر السوق الرئيسي -إيجي اكس 30- بنسبة 23.0 في المائة ليبلغ مستوى 17411 نقطة، فيما إنهار مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة -إيجي اكس 70- بنحو 62.0 في المائة ليبلغ مستوى866 نقطة، فيما ازْداد مؤشر -إيجي اكس 100- الأوسع نطاقا بنحو 01.0 في المائة ليبلغ مستوى2239 نقطة، بالنسبة لمؤشر-إيجي اكس 20- فسجل ارتفاعا بنحو 71.0% ليبلغ مستوى 17853 نقطة.

والمح التقرير إلى أن إجمالي قيم التداولات خلال الأسبوع الحالي انخفضت لتبلغ نحو 7.11 مليار جنيه، في حين بلغت كمية التداول نحو 270.3 ملايين ورقة منفذة على 220 ألف عملية مقارنة بإجمالي قيمة تباحث قدرها 4.12 مليار جنيه وكمية تباحث 243.3 مليون ورقة منفذة على 190 ألف عملية خلال الأسبوع السابق له.

فيما يتعلق بورصة النيل، فأوضح التقرير أنها سجلت قيم تباحث قدرها 2.5 ملايين جنيه وكمية تباحث بلغت 7ملايين ورقة منفذة على 891 عملية خلال الأسبوع.

ولفت التقرير إلى أن سوق الأسهم استحوذت على 74.98 في المائة من إجمالي قيمة التداول داخل المقصورة في حين مثلت قيمة التداول للسندات نحو 26.1 في المائة خلال الأسبوع.

وفيما يتعلق بتعاملات المستثمرين بين التقرير أن تعاملات المصريين استحوذت على 65.69 في المائة من إجمالي تعاملات السوق، بينما استحوذ الأجانب غير العرب على نسبة 28.17 في المائة والعرب على 08.13 في المائة وذلك بعد استبعاد الصفقات.

والمح إلى أن تعاملات الأجانب غير العرب سجلت صافي شراء بقيمة 76.358 ملايين جنيه خلال الأسبوع الحالي، بينما احرز العرب صافي شراء بقيمة 65.12 مليون جنيه، وذلك بعد استبعاد الصفقات.

جدير بالذكر أن صافي تعاملات الأجانب غير العرب سجلت صافي شراء 9.9 مليار جنيه منذ بداية العام، بينما احرز العرب صافي بيع 25.806 مليون جنيه خلال نفس الفترة وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وأوضح التقرير استحواذ المؤسسات على 76.35 في المائة من المعاملات في البورصة وكانت بقية المعاملات من نصيب الأفراد بنسبة24.64 في المائة واحرزت المؤسسات صافي شراء بقيمة 41.72مليون جنيه وذلك بعد استبعاد الصفقات.

وفى سوق السندات بلغت قيمة التداول على إجمالي السندات خلال الأسبوع الحالي نحو144 ملايين جنيه كما بلغ إجمالي حجم التعامل على السندات لهذا الأسبوع نحو 133 ألف سند تقريبًا.

البورصة تخسر 1.1 مليار جنيه خلال أسبوع وتباين بأداء مؤشراتها، أعطر التحيه، وأطيب المنى، وكل الإحترام لكم اعزائنا الكرام في النهاية علي حسن متابعتكم لنا، املين ان نكون عن حسن ظنكم بنا، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، البورصة تخسر 1.1 مليار جنيه خلال أسبوع وتباين بأداء مؤشراتها.

العرب نيوز - البورصة تخسر 1.1 مليار جنيه خلال أسبوع وتباين بأداء مؤشراتها

المصدر : المصرى اليوم