محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة
محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة

خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:53 صباحاً، وهو الخبر الخاص بـ "محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة"، زوارنا الاعزاء في جميع بقاع الوطن العربي، نعرض لكم اعزائنا الكرام خبر اليوم الخاص بـ "محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة"، الذي تم نقلة كما هو دون اجراء اي تعديل علي المحتوي الاخباري الخاص بالخبر، ودون ايضآ كتابة اي محتوي داخل الخبر هدفه تشتيت القاري والمواطن العربي عن الحقيقة التي يسعي دائمآ اليها ولا شيئ غيرها، قمنا بجلب لكم الخبر الابرز اليوم والذي يحمل عنوان "" تم عرضة بين يدك عزيزنا القاري العربي عبر موقعنا موقع العرب نيوز طريقك لمعرفة الحقيقة، محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة.

بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 10:53 صباحاً,(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة) - تحدث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في مقابلة مع مجلة "TIME" عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة، لافتا إلى أن الـسعـودية لم تستغل إلا 10% من قدراتها وإمكاناتها.

واضاف محمد بن سلمان خلال مقابلة مع مجلة "TIME" الأمريكية نشرت كاملة مساء الخـميس: "إننا نرسم خطتنا بناء على مكامن القوة لدينا. فلا نريد أن نقلد غيرنا. ولا نريد أن نبني وادي السيلكون".

وأكمل أن "الـسعـودية تنفق نحو 230 مليار دولار سنويا في الخارج، وإن لم نفعل شيئا، فإن هذا الرقم سيرتفع في عام 2030 ليصل إلى ما بين 300 و400 مليار دولار ستصرف خارج الـسعـودية".

وأوضح الأمير السعودي: "الخطة هي أن ننفق نصفها في المملكة، لدينا برامج عدة لتحقيق ذلك. فلدينا الخصخصة، وآتي على قمة الهرم طرح أرامكو، وضخ هذه المبالغ وتقديم الأصول الحكومية وغيرها من الأصول والاحتياطيات النقدية الأخرى في صندوق الاستثمارات العامة، ودفعه ليصبح أكبر صندوق على مستوى العالم، بقيمة تتجاوز تريليوني دولار".

والمح إلى أن "حجم الصندوق كان قبل عامين 150 مليار دولار، أما اليـوم فحجمه 300 مليار دولار، وفي نهاية عام 2018 سيبلغ نحو 400 مليار دولار، وفي عام 2020 سيصل إلى 700 مليار دولار، وفي عام 2030 سيكون أعلى من تريليوني دولار".

وبين الأمير السعودي أن "المملكة سوف تستثمر نصف هذه الأموال لتعزيز الاقتصاد الوطني، والـ50% المتبقية سنستثمرها في الخارج، في خطوة تهدف لأن تكون المملكة جزءا من الاقتصادات الناشئة في جميع أنحاء العالم".

يشار إلى أن محمد بن سلمان أطلق في عام 2016 خطة اقتصادية طموحة تحمل اسم "رؤية 2030" تهدف لتحويل اقتصاد المملكة والابتعاد عن الإعتماد على النفط، وجزء من هذه الخطة هو طرح جزء من أسهم عملاق النفط "أرامكو" في الأسواق وتحويل الأموال التي ستجمع من الطرح إلى صندوق استثماري سعودي ضخم.

المصدر: "TIME"

فريد غايرلي

محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة، وجب التنوية في النهاية انكم جزء من فريقك عملنا في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، من خلال ايضاح الحقيقة اذا كان الخبر كاذب من خلال تعليقاتكم في الاسفل، متمنين لكم كامل الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة.

العرب نيوز - محمد بن سلمان يتحدث عن خطة المملكة الاستثمارية للأعوام القادمة

المصدر : RT Arabic