الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص
الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 09:40 مساءً، اتخذت الـكـويت خطوات مهمة في سبيل تحسين مستوى الشراكة بين القطاعين العام والخاص بهدف اعلي النمو الاقتصادي وتطوير البنية التحتية. وتم الشروع في عدد من المشاريع في هذا المجال مثل خصخصة البورصة وهو الامر الذي سيتم خلال الأشهر المقبلة ويعتبر خطوة متقدمة جداً في تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص. وتعد محطة الزور الشمالية لإنتاج الكهرباء وتحلية المياه من أهم المشاريع المشتركة المهمة بتكلفة تزيد على مليار دينار «3.33 مليارات دولار» وتبلغ قدرتها 1540 ميغاواط من الكهرباء و107 ملايين غالون من المياه يوميا. واضاف مطلق الصانع المدير العام لهيئة مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص في تصريحات خلال مارس الماضي إنه يتخيل إطلاق عملية الاكتتاب العام في «محطة الزور» الأولى للماء والكهرباء بعد 3 أشهر مضيفاً ان الهيئة تنتظر موافقات الجهات الرقابية على نشرة الاكتتاب الذي سيبدأ بعد نيل الموافقة بشهرين وفقا للقانون.  وطبقا للقانون، فإن 50% من أسهم شركات مشروعات الشراكة بين القطاعين العام والخاص تخصص للمواطنين الكويتيين، وتخصص نسبة بين 26 و44% لمستثمر استراتيجي قد يكون كويتيا أو أجنبيا أو تحالفا بين عدة مستثمرين، وتحوز الحكومة النسبة الباقية. وتخطط الـكـويت أيضاً لبناء مدينة صناعية متكاملة بتكلفة 6.6 مليارات دولار منها 6 مليارات دولار بمشاركة من القطاع الخاص. وأوضح عبدالكريم تقي، المدير العام المكلف للهيئة العامة للصناعة، أن الحكومة ستضطلع بتشييد البنية التحتية بتكلفة 600 مليون دولار، وأن القطاع الخاص والمستثمرين سيبنون المرافق والمنشآت. واضاف: «الحكومة لن تكون مشغلا للمدينة وإنما منظم، والقطاع الخاص سيكون له النصيب الأكبر». وأكمل أن المدينة الجديدة «النعايم» التي ستقام على بعد 70 كيلومترا إلى الغرب من مدينة الـكـويت ستستوعب 50 ألف نسمة، وأن العائد السنوي المتوقع منها 90 مليون دينار للقطاع الصناعي وحده. وستبلغ مساحتها 6 كيلومترات مربعة. وتعد الشراكة بين القطاعين العام والخاص أداة مهمة لتطوير البنية التحتية وتحسين جودة خدماتها وإنشاء المرافق العامة وأعلي معدلات النمو الاقتصادي. وتتمثل أهمية هذه الشراكة في مشاركة القطاعين العام والخاص للمسؤوليات والمخاطر ما يساهم في تعزيز الرخاء. ويمكن من خلال هذه الشراكة دمج القدرات المالية للقطاع العام مع القدرات الإدارية وخبرات القطاع الخاص لتحقيق كفاءة واستمرارية لتقديم الخدمات العامة كالنقل والمياه والصرف الصحي والرعاية الصحية. وتنطوي الشراكة بين القطاعين العام والخاص على عدد من التعقيدات والتي تشمل المشاركة الكبيرة مع السلطات الحكومية والكيانات الخاصة.  كما تنطوي على تعقيدات مالية وقوانين مختلفة عن تلك التي تؤثر على المشروعات العقارية التقليدية، وتلتزم بجدول أعمال عام واحتياجات عامة وتسهيلات محددة. ونتيجة لكل هذه العوامل، فإن المشاركة في هذه المشروعات تستدعي ممارسات مختلفة عن تلك التي يتطلبها التطوير الخاص التقليدي.

الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

العرب نيوز - الكويت اتخذت خطوات متقدمة لتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص

المصدر : الشاهد