تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها
تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها

تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها، حرصآ منا دائمآ علي نيل رضاكم عنا، اطلقنا موقع العرب نيوز الاخباري عام 2013 بهدف سهولة تصفح الاخبار بالنسبة للمواطن العربي المهتم دائمآ بمعرفة الحقيقة ولا شي غيرهآ، تم انشاء موقع العرب نيوز الاخباري ليجلب لكم الاخبار الخاصة بالرياضة والسياسة والاقتصاد والفن واخبار التكنولوجيا والتقنية، تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها، وايضآ اخبار الصحة والجمال، ولكي عزيزتي حواء اطلقنا لكي فسم بعنوان عالم حواء يضم جميع الاخبار التي تنال دائمآ اهتمام المرأة العربية في جميع الوطن العرب، وايضآ لكم الاخبار المنوعة والترفية والاخبار الغريبة في العالم، ونبدء مع خبر اليوم وهو الخبر الخاص بــ "تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها".

العرب نيوز ينشر لكم خبر بتاريخ اليوم الموافق الجمعة 6 أبريل 2018 09:40 مساءً، تراجعت الليرة التركية لمستوى قياسي منخفض مقابل الـدولار بفعل تجدد مخاوف من فشل البنك المركزي في مواجهة التضخم بعد تقرير أكد أن الرئيس رجب أردوغان كثف انتقاده للسياسة النقدية.
وانخفضت الليرة بنحو 6% مقابل الـدولار منذ بداية العام الحالي لتسجل رابع أسوأ أداء بين 26 عملة في الأسواق الناشئة حيث شعر المستثمرون بالقلق من التضخم الذي احرز معدلاً بالعشرات والإجراءات التي يرونها غير كافية على صعيد السياسات، والشك الذي يلف مصير نائب رئيس الوزراء محمد شيمشك أكبر مسؤول عن السياسات الاقتصادية.
واضاف تقرير في صحيفة حريت إن أردوغان انتقد اعلي سـعر الفائدة في الآونة الأخيرة في اجتماع مغلق لحزبه العدالة والتنمية الحاكم في الأسبوع الحالي.
وهبطت الليرة إلى مستوى قياسي متدنٍ عند 4.0430 ليرات للدولار، ثم 4.0320 ليرات للدولار الواحد، لتسجل انخفاضاً بنحو 0.9%.
وفي سياق منفصل، أشارت صحيفة حريت إلى تكهنات في أنقرة بتقديم شيمشك استقالته إلى رئيس الوزراء بن علي يلدريم الذي رفعها بدوره إلى أردوغان.
لكن إبراهيم كالين المتحدث باسم اردوغان اخبر إنها مجرد مزاعم وليس لديه معلومات عن هذا الموضوع، نافياً صحة الأنباء عن خلافات داخل الفريق الاقتصادي.
وتراجعت العملة التركية مقابل اليورو إلى 4.9478 ليرات لليورو، لكنها لا تزال قريبةً من المستوى القياسي المتدني الذي سجلته الشهر الماضي عند 4.9728 ليرات.
من جهتها انبأت صحيفة زمان التركية، إن الليرة تراجعت إلى أقل مستوىً في تاريخها، بنزولها 4.0436 ليرات للدولار الواحد.

تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها، نتمي ان نكون عند حسن ظنكم بنا زوارنا الكرام والاعزاء، متمنين اليكم المزيد والمزيد من الصحة والعافية، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها.

العرب نيوز - تقَهقر الليرة التركية إلى أدنى مستوى في تاريخها

المصدر : الشاهد