الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب
الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب

العرب نيوز - الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:02 صباحاً- رانيا فزاع

الخلاف الاقتصادى بين الصين وأمريكا الآن سيؤثر على البلدين فى العديد من النواحى وخاصة فى السلع التى يعتمد عليها الجانبان فى تصديرها واستيرادها ، ومن أكثر هذه السلع فول الصويا الأمريكى الذى تعتمد عليه الصين بشكل كبير وتستورد أكبر كمية منه من أمريكا .

ووفق موقع cnn money  تعد الصين المشترى الأكبر العام الماضى ،   بأكثر من 12.3  بليون دولار من ثروة حبوب الصويا ولكن الصين تحدد لأن  تحمل المزارعين الأمريكيين 25%  من الرسوم جمركية لشراء فول الصويا  فى البلد كوسيلة للثأر من ترامب و فرضه لرسومه جمركية على البضائع الصينية .

 وقد تضر الرسوم الجمركية  بأمريكا وبأكثر من 300000 وظيفة فى مجال زراعة وإنتاج وتصدير حبوب الصويا  بولايات انتاجها فى أمريكا، بالإضافة إضرارها بالمزارعين أنفسهم وأمورهم المالية وقد تكون حبوب الصويا التى تقسم ظهر البعير .

يأتى فول الصويا فى مقدمة الصادرات الزراعية لأمريكا بحوالى  21.6  بليون من مبيعاتها العام الماضى ، وما يقرب من 60% من الحبوب يمضـي للصين  تليها المكسيك واليابان وفقا للشركة بحث أمريكية .

 وزاد انتاج فول الصويا الامريكى مع زيادة الطلب على المحصول فأكثر من النصف محصول الصويا الأمريكى  يتم تصديره سنويا فقا لرابطة الصويا الامريكى و تعتبر الصين  أكبر مشترى .

أنبأ أن المجلس التصديرى لفول الصويا الأمريكى، اخبر  إن قرار الصين فرض رسوم جمركية على واردات فول الصويا من الولايات المتحدة "مؤسف" ولن يحل الخلل التجارى.

وهبطت العقود الآجلة لفول الصويا الأمريكية بأكثر من خمسة  فى المئة بعد الإعلان. واضاف تاجر فول صويا مقره بكين بحسب رويترز  إن هناك مخاوف متزايدة بشأن إلغاء شحنات جرى شراؤها بالفعل فى الصين أكبر مشتر للبذور الزيتية فى العالم.

وفول الصويا هو أهم الصادرات الزراعية الأمريكية إلى الصين وكان من في إطار 106 منتجات أمريكية تحدد بكين لفرض رسوم جمركية إضافية عليها نسبتها 25%، والولايات المتحدة هى ثانى أكبر مورد لفول الصويا بعد البرازيل إلى الصين أكبر مستهلك لفول الصويا فى العالم.

 


الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب.

العرب نيوز - الصين تستخدم فول الصويا الأمريكى ضد جـون ترامـب

المصدر : اليوم السابع