بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان
بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان

العرب نيوز - بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان، في البداية وجب التنوية علي احترامنآ الشديد لزوارنا الكرام، حيث يسعي المواطن العربي في المقام الاول والاخير الي معرفة الحقيقة، ووجب التنوية ان هذا ما نسعي اليه ايضآ في اطار السياسة التي يتم العمل بها في موقعنا موقع العرب نيوز الاخباري، "

بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان

"، الذي اصبح هدفة الاساسي احترام عقل القاري العربي اولآ الذي يسعي الي معرفة مدي مصداقية الخبر الذي يقوم يتصفحه، ومن جهتنا وحرصآ منا علي ايصال الحقيقة الي القاري العربي نقوم بطرح الخبر الابرز اليوم والتي يأتي تحت عنوان "بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان".

(العرب نيوز _ طريقك لمعرفة الحقيقة)، تم نقل الخبر بتاريخ اليوم الموافق السبت 7 أبريل 2018 12:29 صباحاً- أعلن «فيرنر هوير» رئيس بنك الاستثمار الأوروبي، أن لبنان سيتلقى 800 مليون يورو من الدعم للاستثمارات العامة بحلول عام 2020.

حضرت هذه التصريحات خلال مشاركة بنك الاستثمار الأوروبي في مؤتمر سيدر الذي عقد في باريس.

واضاف فيرنر هوير: «نحن مستعدون لدعم لبنان في تنفيذ الخطة الاستثمارية للحكومة، لقد قدمنا ​​ما يقرب من 1.8 مليار يورو من التمويل للمشروعات في لبنان، وتم تخصيص 45٪ منها للاستثمارات العامة في البنية التحتية الحيوية علي الرغم من بقطاعات مياه الصرف الصحي والنقل».

وأشاد هوير بالإصلاحات التي نفذتها السلطات اللبنانية حتى الآن، وركز أن استمرارية الإصلاحات والتدابير الجديدة التي تم عرضها خلال المؤتمر يساعد بنك الاستثمار الأوروبي من توفير استثمارات تصل إلى 800 مليون يورو.

والمح رئيس بنك الاستثمار الأوروبي إلى أن لبنان سيتم دعمه من خلال مبادرة البنك الخاصة بمسانده المناعة الاقتصاية لمنطقة غرب البلقان والجوار الجنوبي (ERI) وتهدف إلى تشجيع الاستثمار في دول الجوار الأوروبية.

ويستطيع بنك الاستثمار الأوروبى توسعة أنشطته التمويلية في لبنان، بالإضافة إلى دول الجوار الأوروبي الأخرى بفضل المنح التي وفرتها عدد من الدول الأوروبية المانحة وهي كرواتيا وإيطاليا وليتوانيا ولوكسمبورغ وبولندا وسلوفاكيا والمملكة المتحدة.

وتسمح المبادرة بزيادة مساهمة البنك في معالجة أزمة اللاجئين والتحدي طويل المدى للهجرة في المنطقة عبر المساعدة على بناء المناعة الاقتصادية من خلال الاستثمار في البنية التحتية الرئيسية والقطاع الخاص وهو ما سيخلق فرص عمل ويخلق بيئة مواتية للنمو الاقتصادي، كما يؤدي إلى زيادة توفير الخدمات مثل الطاقة والنقل والمياه والصرف الصحي والتعليم.

بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان، نرجوا ان نكون قد قمنا بنقل الخبر السالف ذكرة بكل شفافية اليكم، حيث نسعي دائمآ الي ايضاح وكشف الحقيقة ولا شيئ غيرها، ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير،"

بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان

"، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان.

العرب نيوز - بنك الاستثمار الأوروبي يوفر 800 مليون لاستثمارات حكومة لبنان

المصدر : الدستور