مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية
مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية

بتاريخ اليوم الموافق مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية ،في ظل انتشار الاخبار الكاذبة، وتشت عقل المواطن العربي في جميع بقاع الوطن العربي بمدي صحة الاخبار المنتشرة علي الانترنت او مواقع التواصل الاجتماعي المختلفةـ مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية، قمنا بتقديم موقع العرب نيوز الاخباري الذي يقوم بعرض ونقل الاخبار العاجلة في جميع المجالات المختلفة والمنوعةـ يهدف في المقام الاول الي نقل الخبر بكل مصداقية وشفافية الي زوارنا في جميع بلدان الوطن العربي، حيث انتشر اليوم خبر يحمل عنوان "" من المصدر المذكور والذي يتحمل محتوي الخبر سواء كان خبر صحيح او غير صحيح، في طار سياسية موقع العرب نيوز الموجود في اسفل الصفحة، ونبدء مع الخبر الابرز بتاريخ اليوم وهو الخبر الخاص بـ "مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية".

العرب نيوز ، خبر بتاريخ اليوم السبت 7 أبريل 2018 01:12 صباحاً - أعرب المكتب الوطني للمطارات، الـجمعة، عن احتجاجه على الاستنتاجات التي خرجت بها وكالة أسفار إلكترونية حول جودة الخدمات المقدمة في مطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، معلنا احتفاظه بحقه في اتخاذ الإجراءات القضائية ضد معدي هذا الترتيب المزعوم.

وكان مطار محمد الخامس بالدار البيضاء قد صنف كأسوإ مطار في العالم عام 2018، حسب استطلاع للرأي أنجزته وكالة "إي دريم" العالمية، شمل 50 ألف مسافر، حيث حظي على أقل درجة.

وركز المكتب، في ظهور له، أن استنتاجات هذه الوكالة "لا تستند على أي مقاربة علمية متعارف عليها في مجال استطلاعات الرأي والدراسات الاستقصائية، لا سيما فيما يتعلق بمعايير أخذ العينات".

ولاحظ المكتب أن الوكالة المذكورة، التي تعمل من خلال موقع للحجز، عبر شبكة الإنترنت، للطائرات والفنادق والسيارات المستأجرة، "تستنتج قراءاتها وتضع التصنيفات انطلاقا من التعليقات التي يكتبها الزوار على موقعها الإلكتروني".

وأكمل المكتب الوطني للمطارات في بيانه أنه "من أجل الدفاع عن صورة وسمعة المطارات الوطنية، يحتفظ المكتب الوطني للمطارات بالحق في اتخاذ جميع الإجراءات القانونية والقضائية فيما يتعلق بهذا الموقع الذي يبحث عن الإثارة، والذي تعامل بكل وقاحة ورعونة وهواية مع موضوع يستدعي مقاربة صارمة وعلمية".

وفي هذا السياق، ذكر المكتب بأن برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات، الذي تم تطويره من قبل المجلس الدولي للمطارات، كان قد صنف، حديثآ، مطار محمد الخامس بالدار البيضاء كأفضل مطار أفريقي في مجال خدمة العملاء برسم سنة 2017 في إطار فئة المطارات التي تستقبل سنويا مليوني مسافر .

ويعد برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات من البرامج القليلة المشهود لها بالمصداقية على الصعيد الدولي، والذي ينجز استطلاعات لدى الركاب في يوم سفرهم، ويوفر سنويا ما يقارب 600 ألف مسح فردي في 41 لغة و84 دولة، وهو يقيم آراء الركاب اعتمادا على عدد من مؤشرات الأداء الرئيسية تهم، على الخصوص، الخدمات المقدمة، وأوقات الانتظار، وحفاوة الاستقبال، والنظافة، والراحة، ويتم اتباعه بشكل خاص في قطاع المطارات على المستوى الدولي.

وخلص الـمكتب الوطني للمطارات إلى أن الاستطلاعات التي أنجزها برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات في سنة 2017 تتناقض مع الترتيب الذي وضعه موقع الحجز الإلكتروني.

وفي مبادرة طوعية لتحسين الجودة، يضيف المصدر ذاته، انخرطت المطارات المغربية في برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات منذ سنة 2012 .

وقد ساهمت نتائج هذا البرنامج على مستوى مطار محمد الخامس في اتخاذ إجراءات ملموسة لتحسين تجربة المسافر، لا سيما من خلال إثراء وتنويع المعروض من خدمات السوق، وتهيئة فضاءات الأكل، وتحسين مواقع المعالجة، وإدارة قوائم الانتظار الذكية، وعلامات التشوير .

ولاحظ المكتب الوطني للمطارات أنه عقب هذه الدينامية وورش التطوير الملموس المنجز سنة 2016، بالتزامن مع وجود عدد النقاط، التي لا تزال بحاجة إلى التحسين، والتي تعمل على أساسها جميع الجهات الفاعلة الموجودة في المطار، فإن نتائج استطلاع برنامج المسح المتعلق بجودة خدمات المطارات 2017 منحت المركز الأول لمطار محمد الخامس على الصعيد الأفريقي.

جدير بالذكر أن المجلس الدولي للمطارات هو منظمة دولية تحتوي في عضويتها أكثر من 1800 مطار دولي في أكثر من 177 دولة، بما في ذلك 74 في المائة من أكبر 100 مطار في العالم من حيث حركة الطيران .

مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية، تهمنا في النهاية ارائكم، فهي تضع علي اكتافنا مزيد من مواصلة العمل الجاد، كي نكون دائمآ عند حسن توقعاتكم بنا، املين ان تكونوآ دائمآ بكامل الصحة والعافية، مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية ،ولا تنسواء ابداء ارائكم في الخبر السالف ذكره من خلال التعليقات حيث ان ارائكم تهمنا دائمآ في المقام الاول والاخير، ولا تنسوا ايضآ متابعتنا علي صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا موقع العرب نيوز وهي صفحاتنا علي مواقع الفيس بوك وتويتر وجوجل بلس، ووضع اعجاب ومتابعة لها لتصل اليكم آخر وأحدث الاخبار السياسية والاقتصادية والفنية والرياضية والتقنية واخبار الصحة والجمال وعالم حواء وايضآ الاخبار المنوعة والترفيهية لتصل اليكم فور وقوعها اولآ بأول، مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية.

العرب نيوز - مكتب المطارات يقاضي وكالة أسفار إلكترونية

المصدر : جريدة هسبريس